متى أطبق البروتين بعد الصبغة؟

العناية بالشعر يتطلب الكثير من المعرفة، خاصة إن كنتِ تتبعين روتين خاص مثلاً، أو تقومين بتطبيق البروتين أو الكيراتين، أو أنتِ من عاشقات الشعر المصبوغ، إذ أن الحذر هُنا سيكون رفيقكِ، حيث لكل علاج للشعر تقنيته الخاصة، ويحتاج منكِ عناية محددّة، وربما السؤال الأكثر شيوعاً بين الفتيات هو "متى اسوي بروتين بعد الصبغة"، حيث ترغب كل صبيّة في الحصول على درجة لون الشعر المميزة، مع مظهر غني ولامع بفعل علاج البروتين، وإليكِ بعض التفاصيل الخاصة للإجابة عن هذا السؤال.

معالجة الشعر بالبروتين قبل أم بعد الصبغة؟ أيهما أفضل؟

 

قبل أن تفكري في اعتماد علاج الشعر بالبروتين والصبغة، فعادة ما يُوصي الخبراء باستخدام علاج البروتين قبل تلوين الشعر، خاصة إن كان شعركِ مسامياً، حيث يشكل ما يشبه المصفوفة البروتينية داخل قشرة الشعر، مما يساعد الشعر على جزيئات اللون لتقليل تلاشيه.

كذلك استخدمي علاج الشعر بالزيت الساخن قبل 3 أيام على الأقل من صبغه، من أجل ترطيب خصلات شعرك، وتحضيرها لتأخذ لون الشعر، وتجنبي غسل الشعر في اليوم أو قبل صبغ شعركِ مباشرة.

كذلك، يميل الشعر الملون إلى أن يصبح جافاً أو هشاً، لهذا فهو يحتاج إلى بروتين إضافي ليجعله أقوى، ولهذا يجب استخدام علاجات البروتين قبل التلوين للحفاظ على صحة شعركِ.

متى يمكنكِ القيام بعلاج البروتين بعد الصبغة؟

رغم أنه من الأفضل القيام بعلاج البروتين قبل الصبغة، إلا أنه إذا قمتِ بهذا العلاج، فالخبراء ينصحون باستخدام علاج البروتين بعد أسبوع أو أسبوعين على الأقل من تلوين الشعر، ويجب أن تقومي خلال هذه الفترة بالعديد من العلاجات، إذ لا بد من تطبيق البروتين على شعر صحي.

ما الذي يجب ألا أفعله قبل أن أصبغ شعري؟

 

يجب ألا يكون الشعر شديد الاتساخ أو متعرقًا أو زيتيًا، فالشعر المتسخ لا تثبت به الألوان بشكل جيد، وفي نفس الوقت يجب أن تكون هناك طبقة واقية بمثابة حاجز ضد المواد الكيميائية في صبغة الشعر.

هل يحتاج الشعر المصبوغ إلى البروتين؟

يحتاج الشعر المصبوغ إلى البروتين والترطيب العميق، من أجل منع التكسر، خاصة إن كنتِ تطبقين تلك الألوان الفاقعة التي تتسبب في إجهاد الشعر.

المصدر: orange cultur eng

تابعي أيضاً:

 

ماسكات الشعر نصائح لتطبيق ماسكات الشعر الطبيعية بطريقة صحيحة 
أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر