كيفية التعامل مع الزوج الذي لا يحترم زوجته

الاحترام بين الزوج وزوجته أمر أساسي في العلاقة، وإن لم يحدث ذلك، أصبح هناك العديد من المشاكل بينهما، وكثيراً ما نسمع عن الخلافات الزوجية بسبب أن الزوج لا يحترم زوجته، حيث يرى بعض الرجال أن الزوجة ليس لها كيان، أو رأي، هي فقط موجودة لخدمة الزوج وتلبية أوامره، بينما العلاقة في أساسها تعتمد على الود والرحمة، حيث يكون الاحترام جزء أساسي من تلك العلاقة.

لهذا إذا كنتِ تعانين من أحد تلك المشاكل، نستعرض لكِ "الجميلة" بعض الطرق لكيفية التعامل مع الزوج الذي لا يحترم زوجته.

وضع الحدود 

 

فكرة عدم احترام الزوج لزوجته عادة ما يكون جزء كبير منها بسبب أن الرجل يتخطى حدوده مع زوجته، فهو مثلا لا يخبرها بأي قرارت مهمة في حياته، أو يقلل من شأنها أمام الآخرين بحجة أنه يمزح، وما غير ذلك.
لهذا سيكون عليكِ وضع نوع من الحدود في التعامل، حيث يمكنكِ إخبار شريكك أنكِ ترفضين تلك التصرفات، وأنها تتسبب في شعوركِ بالانزعاج، وأنه لا بد من احترام وتقدير مشاعركِ، كما يمكنك وضع قائمة بما هو مقبول وغير مقبول، وكأنكِ ترسمين خطاً لكيفية التعامل معكِ.
وعليكِ الانتباه أن هذه الخطوة تطلب إرادة قوية، وكذلك لا تتوقعي أن الزوج سيتفهم كلامكِ من أوّل مرة، لهذا عليكِ أن تكوني صبورة قليلاً.

رفض المساومة 

الزوج الذي لا يحترم زوجته أحياناً يتبع أسلوب المساومة مع زوجته، على سبيل المثال أن يخلف اتفاقه مع شريكته للسفر لقضاء عطلة، ويستبدل ذلك بزيارة لعائلته، بحجة أنه يفتقدهم مثلا، وفي المقابل سيقوم بتعويضها بهدية أو بأي شئ آخر.
ولكن انتبهي جيداً فإن موافقتكِ الدائمة على تلك المساومات، ستجعلين زوجكِ لا يهتم لأمركِ ولرغباتكِ، لذلك كوني أكثر واعية إن لاحظتِ أن مثل تلك التصرفات تأتي في النهاية بانكِ غير سعيدة، أو لا تشعرين بأن الزوج يقدّرك ويحترمكِ.
كذلك، ضعي في اعتباركِ أن بعض الأزواج سيحاولون أن تشعر زوجاتهم بالذنب في حالة الرفض، وهي إحدى الطرق التي تخبركِ أيضاً أن هذا الرجل لا يهتم كثيراً بما تشعرين.


اهتمي بنفسكِ 

 

أحياناً يكون السبب وراء تحمّلكِ لتصرفات الرجل المزعجة، هو أنكِ تشعرين دائماً بالاحتياج له، أو أنكِ لن تستطيعن فعل شئ في حالة عدم وجوده، ولكي تتشجعي وتحاولين وضع حدودكِ، سيتعين عليكِ أن تكوني أكثر شجاعة.
وعادة الشجاعة والإحساس بالقوة يأتي عندما تهتمين بذاتكِ، ويكون لديكِ عالمكِ الخاص، مثل هوايات مفضلة، أو قراءة الكتب، أو الذهاب للندوات في مجالات عديدة، أو دائرة أصدقاء قوية، حيث إن كل هذه الأمور ستجعلكِ أكثر ثباتاً وسيطرة على الأمور، وستدعمكِ في محاولاتِ لأن يحترمكِ زوجك.

تحدثي معه

 

قد لا يدرك زوجك أنكِ تشعرين بعدم الاحترام من قبله، خاصة إن لم يصدر منكِ أي تصرفات أو حديث يخبره بذلك، خاصة وأن الرجال ليسوا كالنساء، فهم يحبون أن تُقال لهم الامور بشكل صريح وواضح.
لذلك، سيكون من الأفضل التحدث معه بطريقة ودية، والحديث معه عن مشاعركِ، ولا تنس أن تقدّمي له بعض الحلول لكيفية التعامل معكِ، مع توضيح الأمور التي قد تسعدكِ، وتُشعرك بالاحترام والتقدير، حيث يقول الخبراء أن هذه الطريقة تنجح بالفعل مع الكثير من الأزواج.

المصدر: Live Bold and Bloom- Intentional Today

تابعي أيضاً:

مصير زواجك يكشفه ما ترينه في هذا الرسم مصير زواجك يكشفه ما ترينه في هذا الرسم
أضف تعليقا