حمام زيت ساخن لتطويل وتكثيف الشعر الخفيف

زيت الشعر ضروري جدًا لأنه يرطب فروة الرأس ويقلل من التجعد ويساعد على تغذية الشعر وبالتالي زيادة نموه . يحسن زيت الشعر الساخن الدورة الدموية ويمد فروة الرأس بالعناصر الغذائية الأساسية مما يساعد في نمو الشعر. 
هناك حقيقة مفادها أن شعرنا ينمو حوالي نصف بوصة كل شهر ولكن يمكنكِ الاعتماد على حمامات زيت الشعر التي  تعزز النمو بشكل أسرع.

نتناول وصفة رائعة من حمام الزيت الساخن الذي يعزز صحة فروة الرأس ومن ثم ينمو الشعر على نحو أفضل.

فوائد زيوت الشعر

زيت حبة البركة

يحتوي زيت حبة البركة على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تعد جميعها عناصر مغذية أساسية لتعزيز نمو الشعر وتقليل الشيب المبكر. يحتوي هذا الزيت على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في زيادة الدورة الدموية. عند الاستخدام المنتظم لزيت حبة البركة ، ستلاحظين أن شعركِ أصبح لامعًا وصحيًا وناعماً.

 
زيت الخروع

يشتهر زيت الخروع بتعزيز نمو الشعر وهو معروف كعلاج لتساقط الشعر. يساعد وضع الزيوت مثل زيت الخروع على الشعر بشكل منتظم في ترطيب جذع الشعر وزيادة المرونة وتقليل فرص التكسر. كما يعالج قشرة الرأس ، وحكة فروة الرأس الناجمة عن الجفاف أو القشرة.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفوائد، عند استخدامه كعلاج فإنه يساعد على ترطيب الشعر من الداخل. يساعد أيضًا في علاج فروة الرأس الجافة والمتقشرة ، ويمنع تقصف الأطراف وتكسر الشعر. زيت جوز الهند هو الأفضل في الحصول على شعر خالٍ من التجعد ، كما أن الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند لها خصائص مضادة للميكروبات تساعد في علاج فروة الرأس من القشرة والكائنات الحية الدقيقة. ويساعد هذا بشكل رئيسي في تعزيز نمو الشعر.


زيت النعناع العطري

يمكنكِ اختيار أي زيت أساسي حسب رغبتكِ. واحدة من الاقتراحات هو زيت النعناع ، يقترح أحد الأبحاث أن محلول زيت النعناع يعزز نمو الشعر لأنه  يزيد من تدفق الدم إلى المنطقة التي يتم استخدامه فيها. نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات ، فإنه يشفي أيضًا حكة فروة الرأس والقشور وبالتالي تعزيز صحة فروة الرأس.


المكونات:
2 ملعقة كبيرة زيت حبة البركة 
ربع كوب  زيت الخروع
ربع كوب  زيت جوز الهند
بضع قطرات من زيت النعناع 
قطرات قليلة من زيت إكليل الجبل العطري (اختياري))
الطريقة: 


لتحضير هذا حمام الزيت الساخن ر ، خذي وعاء وأضفي 1/4  كوب من زيت جوز الهند وربع كوب  من زيت الخروع وملعقتين كبيرتين من زيت حبة البركة . أشعلي اللهب وقومي بتسخين الوعاء مع جميع الزيوت المذكورة أعلاه. استمري في تقليب خليط الزيت حتى يصبح دافئًا وليس ساخنًا.
خذي كمية من الزيت في الكوب الذي أعددتيه وفقًا لمتطلباتكِ وأضف قطرتين من زيت النعناع العطري أو قطرتين من إكليل الجبل الأساسي في كوبكِ وقومي بتدليك فروة الرأس جيدًا بأصابعكِ. لا تضعي الكثير من الزيت على فروة الرأس. اغسليه بعد 4 إلى 5 ساعات للحصول على أفضل النتائج.

اقرئي أيضا : مصل زيت الخروع لتطويل وتكثيف الشعر 

أضف تعليقا