ما هو صيام البشرة وكيف تطبقينه لبشرة رائعة؟

بالنسبة للبعض، تعتبر العناية بالبشرة عملية من 20 خطوة، صباحًا ومساءً. صيام الجلد، وهو اتجاه صاعد خلال السنوات القليلة الماضية، والنسخة الخاصة من تطهير البشرة والتخلص من السموم.

ما هو صيام البشرة؟


صيام الجلد يأخذ استراحة من جميع منتجات العناية بالبشرة الحالية أو الروتين لمنح بشرتك وقتًا للتنفس والراحة وإعادة الضبط. نظريًا، يسمح لبشرتك بالعمل بشكل طبيعي بالطريقة التي كان من المفترض أن تعمل بها دون مساعدة من منتجات العناية بالبشرة. في حين أن المفهوم بسيط إلى حد ما، يمكن أن تختلف المنهجية من شخص لآخر. مثل الصيام المرتبط بالطعام، يمكن أن تكون هناك مستويات مختلفة من مقدار ما تقضي عليه ومدة ذلك. النظرية هي السماح لبشرتك بإعادة بناء الطبقة القرنية الواقية لتعزيز صحة الجلد ومرونته. يمكن أن يكون أيضًا طريقة جيدة لاكتشاف المنتجات التي تسبب تهيجًا أو تشققات أو مشاكل جلدية أخرى.
في حين أن المعلومات المتعلقة بالمنتجات التي تعمل بشكل أفضل لأنواع معينة من البشرة، وما هي المنتجات التي تعمل بشكل أفضل مع بعضها البعض، وما هي المنتجات التي يجب تجنبها كلها موجودة، فمن السهل الانخراط في عمليات الإطلاق والموضة والاتجاهات الجديدة. لا يجب أن يكون صيام الجلد هو القضاء التام على منتجات العناية بالبشرة؛ في بعض الأحيان، قد يكون الأمر مجرد التخلص التدريجي من منتج واحد في كل مرة لاختبار ما هو الأفضل لنوع بشرتك.


كيف تصوم البشرة؟


صيام الجلد فريد بالنسبة لكل منا. يتخلص البعض ببطء من المنتجات بينما يتحول البعض الآخر إلى الإنقطاع التام عن كل المستحضرات. للقيام بصيام كامل للبشرة، تتوقفين عن استخدام جميع منتجات العناية بالبشرة تمامًا. لا يوجد تطهير أو تنغيم أو وضع الأمصال أو المرطبات. إن ترك الزهم الطبيعي لبشرتك (الزيت) يقوم بكل الموازنة والحماية هو الإجراء الرئيسي. من المهم الاستماع إلى بشرتك طوال العملية، وهي عملية يمكن أن تستمر من بضعة أيام إلى بضعة أسابيع.


يوصى بالالتزام بالأساسيات مثل المنظف والمرطب وواقي الشمس، والتخلص من جميع المنتجات الأخرى، وهي زاوية مختلفة عن صيام الجلد. إذا كنت تريدين التخلص من واقي الشمس، فعليك أيضًا التخلص من التعرض لأشعة الشمس. إذا تعلمنا قاعدة واحدة ذهبية (للعناية بالبشرة)، فمن الضروري ارتداء عامل الحماية من الشمس SPF دائمًا عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على بعض الأساسيات في روتينك. "قد يؤدي التخلص من جميع المنتجات إلى إحداث فوضى في بشرتك، لذلك لا أوصي بهذا. على سبيل المثال، إذا توقفت عن غسل وجهك بمنظف، فقد تتراكم الأوساخ والمكياج والزيوت، مما يؤدي إلى مزيد من البثور


من يجب أن يجرب صيام الجلد؟


أولئك الذين يعانون من حساسية الجلد قد يستفيدون من صيام الجلد. يمنح البشرة وقتًا حتى لا تحتوي على أي مكونات نشطة يمكن أن تؤدي إلى الالتهاب. صيام الجلد أكثر فائدة لمن يعانون من جفاف الجلد والبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب لن تستفيد من صيام الجلد الكامل بأي طول.
يمكن لأي شخص يعاني من مشاكل في الروتين اليومي للعناية بالبشرة أن يستفيد أيضًا من شكل أقل حدة من صيام الجلد عن طريق التخلص من منتج واحد في كل مرة حتى يتم التعرف على الجلد المهتاج. يمكن لأي شخص أن يجرب صيام الجلد، خاصة أولئك الذين يشعرون أن بشرتهم بحاجة إلى إعادة تشغيل. إنه مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من شوائب أو جفاف أو تهيج أكثر من المعتاد."


من يجب أن يتجنب صيام الجلد؟


لا يوصي بصيام الجلد لأولئك الذين يعانون من اضطرابات جلدية مثل الإكزيما أو حب الشباب غير المنضبط أو الوردية أو الكلف أو غيرها من اضطرابات الجلد التي تتطلب منتجات موضعية للمساعدة.  يُنصح بالتحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك بشأن أخذ استراحة من أي من منتجات الوصفات الطبية التي تستخدمينها حاليًا، حيث لا ينبغي إيقاف بعضها. عدم حماية بشرتك بواقي من الشمس [خطر]. إذا كنت قد استخدمت أي أحماض في الأيام الثلاثة الماضية، وخاصة الريتينول، فيجب عليك الاستمرار في استخدام واقي الشمس والحد من التعرض لأشعة الشمس.

 

النتائج النهائية


في النهاية ، ينجح صيام الجلد على أساس كل حالة على حدة. هذه الطريقة ليست عملية ذات مقاس واحد يناسب الجميع ، والاستماع إلى بشرتك في الوقت الفعلي هو الطريقة الأكثر أمانًا للمضي قدمًا عند تجربة صيام الجلد.  صيام الجلد بمعنى" إزالة السموم "من بشرتك ليس له أساس فسيولوجي أو علمي.


تمامًا مثل أي التخلص من السموم أو إعادة الضبط، يمكن أن يكون صيام الجلد مفيدًا لأولئك الذين يريدون بداية جديدة. يوصى بصيام الجلد لأي شخص يشعر أن بشرته بحاجة إلى إعادة تشغيل أو يشعر بالارتباك بشأن ما قد تحتاجه بشرته. يمكنك استكشاف ما قد تفتقر إليه بشرتك، أو لديها الكثير منه. إنها أيضًا طريقة رائعة لاختبار ما إذا كانت منتجاتك الحالية تعمل من أجلك حقًا.
البشرة ذكية جدًا وستصبح مرنة بمرور الوقت. ما يوصى به في بعض الأحيان هو مجرد استخدام الأساسيات [المطهر، SPF] وإعطاء بشرتك وقتًا للراحة وإعادة البناء. هذا سوف يمنع صيامك من أن يتحول إلى كارثة تعيدك إلى الوراء في معركتك ضد حب الشباب أو أي اضطراب جلدي آخر .

 

اقرئي أيضاً:اتبعي فرض صيام البشرة لتصح! 


 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة