عناية متكاملة ليدين مثالية...

يداك عنوان إطلالتك وبطاقة حضورك اللافت. عبّري عن أنوثة كاملة مفعمة بأرقى أنواع الجمال بتخصيص عناية خاصة بهما وتدليلهما بمنتهى الدقة.

1-ضعي القفازات دائماً كلما تعرضت يداك إلى المياه والمستحضرات الكيميائية الموجودة في مساحيق التنظيف والغسيل. حتى في الشتاء وأثناء الأيام الباردة عليك بحمايتها من هذا الطقس الذي يتسبب بجفافها عن طريق وضع قفازات سميكة خاصة بالخروج.

2-ضعي كريم الوقاية من الشمس عليهما كلما تعرضت إلى أشعتها، واحتفظي بهذا الواقي في حقيبتك حتى تطبيقيه إذا تعرضت للشمس بشكل غير متوقع. وانتقيه بعامل وقاية بنسبة 15 بالمئة على الأقل. وبهذا تحمي يديك من الجفاف وتقيهما من خطر ظهور البقع البنية مع التقدّم بالعمر.

3-اعتني بهما عن طريق تقشيرهما تماماً كعنايتك بوجهك. فالبشرة التي تغلق اليدين رفيعة جداً ولا تحتمي بكمية كبيرة من الدهن تحتها، مع التقدم في العمر تتراجع كمية الدهن الصغيرة الموجودة في هذا المكان وتبدأ العظام والأوردة بالبروز وتبدو البشرة مترهلة. والتقشير سيساعد على إضفاء النضارة إلى بشرة اليدين ويمنحها الطراوة والحياة. واختاري كريم تقشير الوجه الناعم لا مقشّر الجسم لتطبيقه على بشرة يديك.

4-ترطّبيهما بالمراهم بشكل دائم، لأن غسل اليدين المتكرر سيسبب جفافها. اختاري المرهم الذي يحتوي على المياه لا على الزيوت لأن البشرة تمتصه بسرعة خلال النهار. أما خلال الليل فيفضل اللجوء إلى كريم أثقل يحتوي على الزيت الذي تمتصه البشرة خلال النوم ويترك يداك ناعمتين في الصباح، ويمكنك استخدام هذا الكريم صباحاً ومساءً إذا كنت تجهدين يديك بالأعمال المنزلية.

5-عليك معاملة يديك بلطف وعناية عند تدليكهما وبطريقة سريعة عند تطبيق المراهم عليهما، وابدئي بالتدليك من البشرة قرب الإبهام.

نصائح سريعة ليديك:

-يمكنك غسل يديك ومن ثم استخدام السكر أو الملح لتقشيرهما. فالملح يزيل الجلد الميت ويحسن الدورة الدموية ويمنح يديك الانتعاش والنعومة.

-يجب تزويد الجسم بالفيتامين "ب" والكالسيوم عن طريق الطعام أو المكملات الغذائية؛ لأن النقص فيهما سيؤدي إلى تكسّر الأظافر وهشاشتها.

-يجب العناية بالأظافر لأنها تكمل جمال يديك. وذلك بتطبيق الزيوت المناسبة لها لضمان عدم جفافها وتكسرها وتدليكها ووضع الطلاء بشكل جميل عليها.

مرطبات منزلية ليديك:

-امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع الغليسيرين وأضيفي 5 قطرات من ماء الورد في زجاجة صغيرة. دلكي يديك بهذا المزيج بعناية واتركيه عليهما من 10 إلى 15 دقيقة.

-امزجي الغليسيرين والخيار المهروس وطبقيهما على يديك لمنحهما الانتعاش المميز.

-يمكنك أيضاً تطبيق بياض البيض على يديك وتدليكهما به؛ لأنه سيعمل على شد الجلد ويمنع ظهور التجاعيد عليهما.

اقرئي أيضاً:

طرق طبيعية لتنعيم اليدين والقدمين

علاج جفاف بشرة اليدين

خلطات لتدليل اليدين

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة