أفضل طريقة لتنظيف البشرة من الشوائب بماسك البرقوق

يعتبر ماسك البرقوق من الماسكات التي تمنح البشرة النضارة والحيوية ، فالبرقوق من الفاكهة الصيفية الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن وبعض المواد المضادة للأكسدة والتي تمنح البشرة النضارة ويعالج الشوائب الموجودة به ، ومن خلال هذا الموضوع سوف نوضح لكِ فوائد ماسك البرقوق للوجه فتابعينا .

فوائد ماسك البرقوق للبشرة :


• يمنح البشرة النضارة والحيوية والإشراق حيث أنه يقوم ماسك البرقوق بتعزيز الدورة الدموية الواصلة إلى البشرة .
• يعالج إلتهابات البشرة نظراً لغناه بالمواد المضادة للأكسدة  .
• يعمل على حماية البشرة من الجفاف وتمتعها بالرطوبة المناسبة لها .
• يعمل كواقي ضد أشعة الشمس الضارة بالوجه .
• يعالج بقع البشرة الداكنة والتصبغات الموجودة بها .
• يمنح البشرة المرونة المناسبة لها ويغذيها بفضل إحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج .

ماسك البرقوق للوجه :


ماسك البرقوق والقشدة 

يعمل الماسك على تفتيح البشرة والحصول على بشرة ناضرة وجذابة .
طريقة الإعداد
قومي بمزج ٢ ملعقة صغيرة من البرقوق المهروس مع نصف ملعقة كبيرة من العسل مع ٢ ملعقة صغيرة من القشدة واخلطيهم بشكل جيد حتي تحصلي على خليط متجانس ثم قومي بتطبيق الماسك على بشرتك واتركيه لمدة ١٥ دقيقة ثم قومي بإزالة الماسك ثم شطفه بالماء الفاتر والغسول المناسب لنوعية بشرتك لتقومي بعدها بتمرير مكعب من الثلج وذلك من أجل غلق المسامات ، مع إستخدام هذا الماسك مرة كل أسبوع حتى تحصلي على النتائج المطلوبة .

ماسك البرقوق والزبادي

 


يعد هذا الماسك فعال في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف .
طريقة الإعداد
امزجي مقدار ملعقة كبيرة من البرقوق المهروس مع ملعقتين من الزبادي واخلطيهم جيداً ، ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة ٢٥ دقيقة ، ثم اشطفي وجهك بعدها بالماء البارد ويمكنكِ عزيزتي القارئة تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع .

ماسك البرقوق وزيت جوز الهند :

يعتبر هذا الماسك مفيد في علاج تصبغات البشرة الناتجة عن أشعة الشمس الضارة ، كما أن هذا الماسك مفيد في إزالة الشوائب والأوساخ من البشرة .
طريقة الإعداد
اخلطي مقدار ملعقتين صغيرتين من البرقوق المهروس مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وامزجيهم بشكل جيد ثم طبقيهم على بشرتك واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر والصابون مع تكرار إستخدام الوصفة مرة أسبوعياً حتى تحصلي على أفضل النتائج .

ملاحظة من "الجميلة" قبل القيام بتطبيق أي ماسك على الوجه احرصي على تطبيق الماسك على منطقة صغيرة من الجلد وذلك لتأكد من عدم وجود أي ردود فعل تحسسية أو احمرار

إقرئي أيضا

خلطات للعروس لتبييض الجسم والنتيجة من أول أسبوع

ماسك لإزالة الرؤوس السوداء والنتيجة من أول استخدام

ماسك الكركم لتفتيح البشرة عشر درجات

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة