ليموناضة بالكركم وصفة مضادة للقلق

الكركم ذلك الجذر ذهبي اللون له العديد من الفوائد الصحية  التي لا تعد ولا تحصى، فهو مضاد قوي للالتهابات ويمكنه أن يوقف نمو الخلايا ما قبل السرطانية، ويساعد على معالجة مرض الزهايمر، ويخفض مستوى الكوليسترول السيء ويعالج سرطان الجلد.

ويستعمل كذلك لمعالجة التهاب المفاصل، وحرقة المعدة، واضطرابات المعدة، والإسهال، وغازات الامعاء ، والانتفاخات، وفقدان الشهية، مرض اليرقان، ومشاكل الكبد واضطرابات المرارة.

 

اقرئي أيضاً خلطة بياض الثلج بالكركم

 

الكركم لمحاربة الاكتئاب

ولا تنتهي قائمة الفوائد العلاجية لهذه الجذور الذهبية غير أن الفائدة الأكثر إثارة للاهتمام هو أن الكركم فعال جداً في معالجة اضطرابات الاكتئاب الرئيسية. وهذه في الواقع أخبار جيدة لأن البروزاك والأدوية الأخرى المستخدمة في معالجة الاكتئاب لها آثار جانبية خطيرة، بما في ذلك صعوبة التنفس ونزيف المعدة وأفكار انتحارية.

وفي هذه الدراسة الحديثة وجد أن الكركمين وهي المادة الفعالة في الكركم يعادل تأثيرها مفعول الفلوكستين، النوع الشائع من البروزاك.

الكركم مضاد للقلق

كما أن الكركم يكافح القلق جرّبي هذه الوصفة اللذيذة ومن بعدها سوف تغطين في نوم عميق.

الطريقة لتحضير الليمون والكركم

على الرغم  من الطرق العديدة لاستهلاك الكركم، إلا أن هذه الوصفة تحديداً طيبة المذاق، ويمكن استخدامها مع الليمون كمضاد للقلق.

وصفة الليمونادة مع الكركم (تساوي 4 حصص)

المكونات:

  • 4 أكواب ماء مفلتر
  • ملعقتان كبيرتان من الكركم الطازج المبشور أو بودرة (لتحصلي على مبشور الجذر استعملي معلقة واكشطي من الجذر بحيث يكون الجزء المقوس إلى الخارج واكشطي بلطف لإزالة الأجزاء عن السطح بسهولة)
  • 4 ملاعق كبيرة من شراب القيقب أو العسل
  • عصير نصف ليمونة أو ليمونة كاملة.
  • اختياري: أضيفي عصير برتقالة من البرتقال الأحمر.

التعليمات

امزجي جميع المكونات جيداً في إبريق صغير وقدمي المزيج مزين مع شريحة من الليمون.


اقرئي أيضاً

الكركم قناع فوائده من ذهب

قناع الكركم وعصير الأناناس.. للتخلص من الهالات السوداء

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

أضف تعليقا