ماسكات فعالة لتبييض الرقبة 

تمامًا مثل البشرة،  تتعرض الرقبة للاسمرار سواء بسبب التعرض للشمس من دون حماية أو لأسباب أخرى مثل الخلل الهرموني. لذلك، تحتاج الرقبة لعناية تبدأ بتطبيق كريمات الحماية والتنظيف ثم التقشير لحماية الرقبة من التصبغات. 


 
بشكل عام، نقوم بالعديد من العلاجات للوجه، مثل التقشير و الترطيب، للحصول على مظهر متوهج ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالرقبة، فإننا غالبًا لا نولي العناية الكافية. ونتيجة لذلك، يصبح جلد العنق أغمق. يُعرف هذا النوع من سواد الجلد في مناطق معينة بفرط التصبغ. يمكن أن تسبب الحالة الهرمونية إلى اسمرار الجلد حول الرقبة. 
 إذا أكد التشخيص أن التصبغ ليس بسبب أسباب هرمونية وأنه بسبب التعرض لأشعة الشمس وقلة النظافة، فيمكنك اتباع العلاجات المنزلية التالية التي ستساعدك في تفتيح البشرة الداكنة وتبييض منطقة الرقبة خصوصًا.

1- جل الصبار 

الصبار غني بمضادات الأكسدة، لذلك، يعمل على تفتيح البشرة عن طريق تثبيط نشاط الإنزيم الذي يسبب تصبغ الجلد. كما يحافظ على ترطيب البشرة وتغذيتها.

طريقة الاستخدام: خذِ ورقة صبار طازجة وقم بفتح الورقة وافركي جل الصبار مباشرة على رقبتك. دلكي بلطف واتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. 

 

2- خل التفاح 

 خل التفاح يعمل على موازنة مستوى الأس الهيدروجيني للبشرة. يزيل وجود حمض الماليك خلايا الجلد الميتة ويمنح بشرتكِ توهجًا طبيعيًا.

 

3-صودا الخبز 

إذا كنت ترغبِين في التخلص من خلايا الجلد الميتة، يمكن أن تعمل صودا الخبز كمكون رائع. صودا الخبز مفيدة جدًا في إزالة الأتربة وتغذية بشرتكِ. 

طريقة الاستخدام: تحتاجي إلى خلط ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع الماء لتشكيل عجينة ناعمة. ضعيه على المنطقة المصابة واتركيه لبضع دقائق. بمجرد أن يجف، استخدمي أصابع مبللة لفركه ثم اشطفيه بالماء. يمكنكِ تكرار هذا كل يوم لرؤية النتائج المرجوة. 

 

4-عصير البطاطس 

تتمتع البطاطس بخصائص تبييض تعمل على تفتيح بشرتكِ ما يوحد اللون. يمكنكِ استخدام الطماطم لعلاج البقع الداكنة وحب الشباب.

طريقة الاستخدام: أولاً، قومي ببشر حبة بطاطس صغيرة وعصر العصير منها. باستخدام كرة قطنية، ضعي هذا السائل على المناطق المصابة. اتركيه يجف تمامًا وبمجرد أن يجف ، اشطفيه بالماء.


المصدر: india today
ملحوظة من "الجميلة" يرجى اختبار الوصفات على رقعة محدودة من الجلد قبل تطبيقها الفعلي للتأكد من رد الفعل التحسسي. 

اقرئي أيضا : خلطات طبيعية لتبييض الرقبة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة