خلطات طبيعية لتبييض الرقبة

 

نظرًا لأن رقبتنا دائمًا أغمق قليلاً من بقية الوجه ، وعادةً ما تظهر عليها علامات الشيخوخة قبل اي منطقة أخرى بالجسم، فمن المنطقي أن نعتني بصورة منتظمة ومنتجات فعالة. 


واحدة من مشكلات الرقبة المتكررة  أننا نهمل تطبيق كريم واقي الشمس عليها، و ثم تتعرض للاسمرار، ربما أكثر من الرقبة.  يمكنك استعادة لون الرقبة من خلال تطبيق خلطات طبيعية فعالة في تقشير طبقة الجلد الميت. 

 

اقرئي أيضا : مكونات طبيعية مهمة لتبييض الرقبة

 

 

1. قشور البرتقال والزبادي المجفف لتبييض الرقبة:

 

 

 

إلى جانب خصائص تفتيح البشرة ، يعالج قشر البرتقال حب الشباب ويزيل خلايا الجلد الميتة ويغلق المسام المفتوحة ويعالج البشرة شديدة الجفاف أيضًا. في حين أن الزبادي يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها بشرتك وكذلك حمض اللاكتيك الذي يقشر بشرتك ويفتحها ويقلل من ظهور التجاعيد وغيرها من العلامات الأولى للشيخوخة.

المكونات: 

٢ ملعقة كبيرة من مسحوق البرتقال المجفف
ملعقة كبيرة من الزبادي

الطريقة: 

يخلط مسحوق البرتقال مع الزبادي جيدا، ثم طبقي المزيج على الرقبة، بشرط ان تكون نظيفة ومجففة، يترك ١٥ دقيقة ثم افركيه برفق واتبعيه بالماء البارد. 

 

2. الطماطم والشوفان والحليب لتبييض الرقبة:  

 

 

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين ، أحد أهم العناصر التي تساعد في القضاء على الجذور الحرة لشيخوخة الجلد ، يساعد دقيق الشوفان في تفتيح البشرة وتهدئة المنطقة المتهيجة كذلك الحليب يعد ملطف ومنظف.

 المكونات: 

ملعقة كبيرة من معجون الطماطم 
ملعقة من الشوفان 
ملعقة من الحليب

الطريقة: 

تخلط المكونات واحدة تلو الأخرى، ثم يطبق المزيج على الرقبة ويترك حتى يجف. اغسلي منطقة الرقبة بالماء البارد. 

 

3.عصير الليمون والدقيق لتبييض الرقبة :

 

يحتوي عصير الليمون على كميات عالية من حامض الستريك المعروف أنه يجعل بشرتك أفتح وأكثر إشراقًا. أما الدقيق، فهو مقشر ممتاز لخلايا الجلد الميتة ما يجعل بشرتك أكثر نعومة. 

المكونات: 

٢ ملعقة كبيرة من عصير الليمون 
ملعقة من الدقيق 

الطريقة:

امزجي المكونات للحصول على خليط ذو قوام متماسك. يطبق على رقبة نظيفة ويترك لمدة ٢٠ دقيقة. ثم افركيه برفق واغلسيه. 

 

4. الكركم والزبادي لتبييض الرقبة:

 

 

يحتوي الكركم على خصائص مذهلة مضادة للالتهابات تعمل تهدئة الجلد وازالة الاسمرار، عند مزجه مع وسيط  مثل الحليب ، أو الليمون واللبن الزبادي يعمل كمبيض قوي للبشرة ويقضي على خلايا الجلد الميتة ليجعل وجهك ورقبتك مشرقان. 


 للحصول على أفضل النتائج ، اصنعي عجينة سميكة من الكركم واللبن وضعيها على رقبتك واغسليها بعد 30 دقيقة. 

 

 

 

 


 
 

أضف تعليقا