4 علاجات منزلية فعالة لتبييض الرقبة واليدين قبل رأس السنة

غالباً لا نولي العناية الكافية عندما يتعلق الأمر بالرقبة واليدين. ونتيجة لذلك، يصبح الجلد المحيط بالعنق واليدين أغمق بشكل ملحوظ من الجلد المحيط به. ويُعرف هذا النوع من سواد الجلد في مناطق معينة بفرط التصبغ. فيما يأتي، تُقدم لك "الجميلة"، بعض العلاجات المنزلية الفعّالة لتبييض وتفتيح البشرة الداكنة على رقبتك ويديك قبل رأس السنة، لتتمتعي بإطلالة مشرقة وجذابة.

بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك اتباعها لتفتيح بشرة الرقبة واليدين قبل سهرة رأس السنة

جل الصبار لتبييض الرقبة واليدين

يُعتبر هلام الصبار من أكثر المواد الطبيعية التي تُستخدم في علاج مشاكل الجلد، وهو يدخل في تحضير العديد من مستحضرات التجميل، لما له من قدرة هائلة على ترطيب البشرة وتفتيح لونها، وإزالة التصبغات الجلدية.
طريقة الاستخدام: خذي ورقة صبار طازجة وقومي بفتح الورقة وافركي جل الصبار مباشرة على رقبتك. دلكي بلطف واتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. يمكنك اتباع هذا العلاج بانتظام.

خل التفاح لتبييض الرقبة واليدين

 

يعمل خل التفاح على موازنة الأس الهيدروجيني للبشرة، ويُعد مقشر طبيعي يحتوي على حمض الماليك الذي يُساعد على التخلص من الخلايا التالفة داكنة اللون، ويمنح بشرتك توهجاً طبيعياً. 
طريقة الاستخدام: خذي ملعقتين من خل التفاح وأربع ملاعق كبيرة من الماء واخلطيهم جيداً. بعد ذلك، خذي كرة قطنية واغمسيها في المحلول وضعيها حول رقبتك. اتركيها لمدة عشر دقائق ثم اشطفيها بالماء. للحصول على أفضل النتائج، يمكنك القيام بذلك كل يوم.

صودا الخبز لتبييض الرقبة واليدين

 

يعمل صودا الخبز كعنصر رائع، ويُعد مفيد جداً في إزالة الأوساخ وتغذية بشرتك من الداخل. ويُساعد في التخلص من الشوائب، والخلايا التالفة المتضررة، كما يُحسن تدفق الدم للبشرة.
طريقة الاستخدام: تحتاجين إلى خلط ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع الماء لتشكيل عجينة ناعمة. ضعيه على المنطقة المصابة واتركيه لبضع دقائق. بمجرد أن يجف، استخدمي أصابع مبللة لفركه ثم اشطفيه بالماء. يمكنك تكرار هذا كل يوم لرؤية النتائج المرجوة. لا تنسي الترطيب بعد استخدام صودا الخبز.

عصير البطاطس لتبييض الرقبة واليدين

 

تتمتع البطاطس بخصائص تبييض تعمل على تفتيح بشرتك إلى حد كبير وتجعل لون بشرتك موحداً أيضاً. 
طريقة الاستخدام: أولاً، تحتاجين إلى بشر حبة بطاطس صغيرة وعصر العصير منها. باستخدام كرة قطنية، ضعي هذا السائل على المناطق المصابة. اتركيه يجف تماماً وبمجرد أن يجف، اشطفيه بالماء.

إقرئي أيضاً:

خلطة فعالة لتبيض الرقبة

تبييض الرقبة بالنشا

أسرع طريقة لتبييض الرقبة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة