طريقة لمنع سيلان الآيلاينر في الحر والسر في قلم الكحل

تسأل الكثير من المهتمات بالمكياج الخبيرات عن طريقة لمنع سيلان الآيلاينر وتثبيته لمدة طويلة وخصوصاً في ايام الحر. في الحقيقة ثمة طرق عدة تساعد على ذلك. الا ان اكثرها سهولة وسرعة هي تلك التي شرحتها احدى الناشطات على انستغرام. فقد نشرت في هذا السياق فيديو قصيراً اوضحت من خلاله الخطوة الاساسية التي يجب القيام بها لتثبيت الآيلاينر لساعات طويلة حتى في الايام الحارة. 

طريقة لتثبيت الآيلاينر 


من اجل منع سيلان الآيلاينر في ايام الحر من المفيد، بحسب ما اشار اليه حساب Arora Cosmetics على تطبيق انسغرام، الاعتماد على قلم الكحل. وفي هذا السياق لا بد من الاشارة قبل هذا الى اهمية القيام بهذه الخطوات الاساسية. 
1- من الضروري اولاً الحرص على تطبيق الآيلاينر على بشرة نظيفة. ولهذا يجب تنظيف الجفن جيداً لازالة بقايا المكياج او الغبار او المكياج او غير ذلك عنه.  
2- بعد هذا يمكن تطبيق البرايمر الكريمي او مستحضر الاساس الخاص بالعينين. والافضل ان يكون بلون غير ظاهر. فهذا يساعد على ملء الطيات الصغيرة التي تظهر على البشرة وعلى توحيد شكلها. 
3- اما الخطوة التالية التي يمكن القيام بها، قبل تطبيق الآيلاينر مباشرة، فهي استخدام قلم الكحل من اجل رسم خط خفيف عريض عند جذور الرموش. فهذا يشكل حاجزاً لمنع سيلان الآيلاينر مع مرور الوقت. 


4- ومن المفيد في هذا الاطار ايضاً ان يضاف الى طبقة الآيلاينر القليل من البودرة باللون نفسه. ويجب ان تتم الاستعانة لهذه الغاية بريشة خاصة. 
5- ومن المهم اخيراً اختيار توب كوت خاص بالجفون لتثبيت الآيلاينر لمدة طويلة. وهكذا يمكن منع تأثير العرق وارتفاع درجة حرارة الجلد عليه. ومن المفيد القيام بهذه الخطوات اثناء الاستعداد لحضور مناسبة مسائية سعيدة تقام في الهواء الطلق. كما يمكن اللجوء الى هذه الحيلة لمنع سيلان الآيلاينر اثناء تطبيق المكياج في الصباح قبل الانطلاق الى مكان العمل.       
 

تابعي أيضاً:

خط ايلاينر جذاب بظلال العيون خط ايلاينر جذاب بظلال العيون وماء الميسيلار

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by @aroracosma

 

المصدر: فيديو من حساب @aroracosma على انستغرام 
تنبيه من الجميلة: الأفضل عدم تطبيق أي وصفة على الوجه من دون استشارة خبيرات الجمال واختصاصيات البشرة. 

 

أضف تعليقا