ترطيب الشعر الجاف يومياً

يمكن ترطيب الشعر الجاف يومياً بعلاجات سريعة من مطبخك تساعد على ترطيب الشعر والحفاظ على ملمسه ولمعانه، ويمكن أن يصبح شعرك جافاً لعدة عوامل بسبب نقص التغذية والتعرض المفرط للشمس وغيرها من الاضطرابات الهرمونية.

ترطيب الشعر الجاف يومياً بالزيوت العطرية

يمكنك تجربة مجموعة من الزيوت مثل زيت جوز الهند، اللوز، الخروع، الجوجوبا، وزيت الذرة. كل هذه الزيوت غنية بفيتامين E ومضادات الأكسدة، وتساعد على سد طبقة الشعر الخارجية أو الجلد بالرطوبة، وبالتالي إصلاح التلف ودلكيه بلطف على الشعر لبضع دقائق وغطي الشعر بمنشفة دافئة، واتركيه لمدة 30-45 دقيقة أو بين عشية وضحاها وبعد هذا الوقت، اغسلي الشعر بالشامبو واشطفيه، وستعمل تلك الزيوت على تقوية الشعر الجاف، وإضافة لمعانه.

ترطيب الشعر الجاف يومياً بوضع قناع الزبادي والزيت

يمكن أن يصنع الزبادي والزيت معاً علاجاً منزلياً فعالاً للشعر الجاف، بإضافة نصف كوب من الزبادي العادي إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و6 قطرات من الزيت العطري، وتخلط جيداً، وضعي الخليط على الشعر بعد غسله بالشامبو وغطيه بالبلاستيك أو بغطاء استحمام واتركيه لمدة 15: 20 دقيقة واشطفي الشعر جيداً بالماء الدافئ.

ترطيب الشعر الجاف يومياً وضع عجينة الأفوكادو

 

 فاكهة الأفوكادو غنية بفيتامينات A و E والدهون المشبعة والمعادن التي تغذي الشعر التالف والجاف مما يساعد على ترطيبه وتقويته.
لتحضير معجون الأفوكادو، اهرسي ثمرة أفوكادو ناضجة ومقشرة مع بيضة واحدة وضعي المزيج على الشعر الرطب لمدة 20 دقيقة. ثم اشطفي الشعر عدة مرات.

ترطيب الشعر الجاف يومياً واستخدام قناع الموز

يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم ويحتوي على نسبة عالية من الرطوبة، مما يجعله مناسباً لعلاج الشعر الجاف.

بسبب خصائصه المفيدة، قد يمنع الموز تقصف الأطراف، وينعم الشعر، ويحسن مرونته.

للاستفادة من هذه الفوائد، اهرسي موزة واحدة وافرديها جيداً على الشعر، من الجذور إلى الأطراف. اتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 

ترطيب الشعر الجاف يومياً بالقرع والعسل

 يتمتع القرع بالكثير من الفوائد المذهلة فهو غني بفيتامينات A و C وبيتا كاروتين والبوتاسيوم والزنك.

أضيفي ملعقة كبيرة من العسل، مرطب طبيعي، إلى كوب واحد من هريس اليقطين، وضعي أكبر قدر ممكن على شعرك وفروة رأسك.

 ستحتاجين إلى لف شعرك أو ارتداء قبعة استحمام لإبقاء القناع في مكانه واتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم اشطفيه، لا تترددي في وضعه على وجهك أيضاً!
 

 

ترطيب الشعر الجاف يومياً وليمون وبابونج

لتدفئة الشعر الأشقر، جربي شاي الليمون والبابونج. يستخدم كلاهما منذ فترة طويلة كعوامل تبييض للشعر الأشقر. يمكنك القيام بشطف بسيط عن طريق إمالة رأسك للخلف فوق الحوض، وسكب كوب من الشاي المبرد مع عصير الليمون على شعر نظيف ومبلل. اتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه.
 

المصدر : Hello glow

ملاحظة من «الجميلة»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليكِ استشارة طبيب متخصص.

اقرئي أيضا : خلطات لترطيب الشعر الجاف جدا 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر