كيفية استخدام الصبار لتحسين ملمس البشرة

عندما يكون لديك حروق الشمس، فإن أول ما تفكري فيه هو تطبيق  جل الصبار لتهدئة الجلد المحروق. الألوفيرا نبات طبي وتجميلي شائع. يستخدم في العديد من الأمراض الجلدية مثل الصدفية والقروح الباردة.
تحتوي المادة الشفافة الشبيهة بالجل الموجودة داخل أوراق النبات ، والمعروفة باسم  جل الألوة فيرا ، على 75 من المكونات النشطة المحتملة - الفيتامينات والإنزيمات والمعادن والسكريات واللجنين والصابونين وأحماض الساليسيليك والأحماض الأمينية.

فوائد الصبار للوجه

1. يهدئ حروق الشمس

هل تعلم أن الألوة فيرا يشار إليها أيضًا باسم "نبات الحرق" لأنها فعالة جدًا في تلطيف حروق الشمس؟ نعم ، يحتوي ألوفيرا على مركبات معينة تسمى السكريات المتعددة ، والتي تساعد في تشجيع ترميم الجلد. يحتوي أيضًا على مركب مسكن للألم ، والذي يمنحنا الإحساس المهدئ الذي نتمتع به في كل مرة نقوم فيها بتطبيق الصبار .

2. يرطب البشرة

لأن الصبار يحتوي في الغالب على (95٪) من الماء ، فإنه يرطب البشرة دون الشعور باللزوجة بعد الاستخدام. إلى جانب ترطيب الجلد ، يعمل الصبار أيضًا كغراء مما يجعل الطبقة العليا من خلايا الجلد تلتصق ببعضها البعض ، مما يؤدي في النهاية إلى بشرة أكثر نعومة.

3. يعالج تقرحات الفم

لا يمكن للصبار أن يهدئ حروق الشمس فحسب ، بل يساعد أيضًا في علاج حالات الفم الشائعة ، بما في ذلك بثور الحمى وقروح البرد خارج الفم وآفة القروح (التي تحدث عادةً بسبب الإجهاد) في الفم. يساعد في علاج فيروس الهربس ، السبب الكامن وراء قروح البرد.

4. يبطئ من علامات الشيخوخة

مع تقدم بشرتك في العمر ، تبدأ في الترهل والتجاعيد وتفقد مرونتها. لكن لا تقلقي ، يمكن أن يساعدك الألو فيرا في التعامل مع هذه المشكلة. يحافظ على رطوبة البشرة ويعيد إشراقها.يساعد جل الصبار أيضًا في تحسين مرونة الجلد وإصلاح خلايا الجلد. 

5. يحارب حب الشباب

بفضل الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا التي يمتلكها الصبار ، يمنع الصبار البكتيريا المسؤولة عن ظهور حب الشباب. يساعد حمض الساليسيليك الموجود في الصبار على فتح المسام ما يعالج البثور والرؤوس السوداء. 

كيفية استخدام الصبار للوجه

1- الصبار والخيار

المكونات: 

ملعقة كبيرة من جل الصبار
خيار شرائح
ملعقة عسل


الطريقة: 
اخلطي شرائح الخيار. أضفي جل الصبار والعسل إلى العجينة. ضعي المزيج على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 20 دقيقة. ثم اشطفيه بالماء الفاتر. 

2- جل الصبار للبشرة الدهنية 

المكونات: 
جل الصبار الطازج
10 إلى 12 قطرة من زيت شجرة الشاي
الطريقة: 

أضيفي زيت شجرة الشاي إلى جل الصبار الطازج واخفقيهم في عجينة ناعمة. ضعي الخليط على الوجه واتركيه طوال الليل. اشطفيه في الصباح بالماء الفاتر. يمكنك تكرار ذلك مرتين في الأسبوع.

3- الصبار والموز

المكونات: 
موزة واحدة
ملعقتان كبيرتان من جل الصبار
بضع قطرات من ماء الورد
الطريقة: 

اهرسي الموز في وعاء وأضيفي إليه جل الصبار وماء الورد. اصنعي عجينة وضعيها على وجه رطب. اشطفيه عندما يجف وتأكدي من ترطيب بشرتكِ بعد ذلك.

ملاحظة من "الجميلة": يجب استشارة طبيب مختص قبل تناول أو استخدام أي وصفة

اقرئي أيضا : فوائد بخاخ الصبار للوجه 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة