أفضل الطرق لاستخدام الصبار للحصول على بشرة صافية

بشرة صافية ونقية وناعمة ومتوهجة ، إنها رغبة جميع النساء، وفي هذا الصدد ثمة مكون طبيعي واحد ربما يمنحكِ أكثر مما تتصورين، إنه جل الصبار الطبيعي. 
الصبار يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ومطهرة وقابض بالإضافة إلى كونه مخزنًا للفيتامينات وأحماض الساليسيليك والصابونين واللجنين والأحماض الأمينية والإنزيمات والمعادن.

طرق استخدام الصبار لبشرة متوهجة: 

1.مزيل الشوائب 

يمكنك أيضًا تلاشي علامات الندبات والبقع البنية باستخدام مزيج من جل الصبار والعسل. يمكن لتطبيق جل الصبار مباشرة على علامات التمدد ثلاث مرات في اليوم أن يتلاشى تلك الخطوط و البقع المزعجة. 
 
المكونات:
 1 ملعقة صغيرة جل الصبار 
2 ملعقة صغيرة عسل

للاستعمال: تخلط جميع المكونات جيداً. دلكي بشرتكِ بهذا المزيج كل يوم في الصباح والليل. يمنحك الاستخدام المنتظم بشرة متجانسة اللون وأكثر إشراقًا.


2.مقشر طبيعي للجسم

 

يمكنك تنعيم بشرتك باستخدام مقشر الجسم الطبيعي بالصبار.

المكونات: 
جل الصبار 
السكر 
طريقة التحضير: تخلط المكونات جيداً لتحصل على ملمس حُبيبي. افركِ بشرتكِ بهذا المزيج وتخلصي من خلايا الجلد الميتة للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة.

3.تفتيح البقع الداكنة 

يمكنكِ استخدام جل الصبار مع الكركم لعلاج التصبغ واستعادة إشراقة البشرة بشكل طبيعي. 
المكونات: 
جل الصبار 
زيت اللوز 


الطريقة: امزجي المكونين وطبقي المزيج على بشرة نظيفة، يترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بماء فاتر. 


4. حب الشباب 

مكعبات جل الصبار لتهدئة حروق الجلد وإزالة حب الشباب الفطري. افركي هذه المكعبات بعد غسل الوجه وأيضًا قبل وضع المكياج وسيمنحكِ بشرة متناسقة وناعمة.

المكونات:

جل الصبار وصينية مكعبات الثلج. املأي صينية مكعبات الثلج بجل الصبار وضعيها في الثلاجة للحصول على مكعبات جل الصبار. افركي المكعبات على وجهك لتجربة منعشة.

 

5. تفتيح البشرة:

يساعد الصبار مع زبدة الشيا على تفتيح البشرة بشكل طبيعي.
المكونات:
 1 ملعقة كبيرة جل الصبار 
 1 ملعقة كبيرة زبدة الشيا

طريقة التحضير: يُضاف جل الصبار إلى الزبدة. ضعي العجينة كماسك على الوجه والرقبة. اتركيه لمدة 30 دقيقة أو طوال الليل. كرري هذا مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة خالية من الزيوت وحب الشباب.

6.مرطب للبشرة الجافة:

 

رطبي البشرة الجافة باستخدام أفضل مزيج من جل الصبار مع الزيت.
 
المكونات:
 1 ملعقة كبيرة جل الصبار 
 1 ملعقة صغيرة زيت ثمر الورد.

الطريقة: استخدم 99٪ جل الصبار الخالي من العطور والملونات. اخلطي المكونات حتى تحصلي على سيروم للوجه. ضعي هذا المصل على وجهكِ وجسمكِ واتركيه طوال الليل. اشطفيه في الصباح بالماء الفاتر للحصول على بشرة رطبة وناعمة وناعمة,

اقرئي أيضا : فوائد بخاخ الصبار للوجه 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة