فوائد بخاخ الصبار للوجه 

الحل النهائي لتقليل المسام وتنظيف البشرة هو بخاخ الصبار لأن خصائصه القابضة والمبردة تعالج حب الشباب ، وتهدئ الالتهاب ، وتعمل على تفتيح البقع الداكنة والعيوب ، وتنظم إفراز الزيوت من ثم تقلل الرؤوس السوداء ، كما تزيل الخلايا الميتة. 

فوائد الصبار:  

الصبار يساعد على تنظيف المسام من خلايا الجلد الميتة ويزيل الأوساخ والشوائب. يساعد وجود هذا المكون في رذاذ الوجه على تقليل حجم المسام وجعل بشرتكِ تبدو أكثر إشراقًا. يحتوي الصبار على مضادات أكسدة قوية وخصائص مهدئة معروفة بالمساعدة في التئام الجلد ، ومنع علامات الشيخوخة ، وتصغير المسام ، وقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. 
 
مكونات بخاخ الصبار للوجه: 

جل الصبار - 1/2 كوب
زيت للوجه - 1-2 ملعقة كبيرة
من الزيوت العطرية لشجرة الشاي - بضع قطرات (اختياري)

للاستخدام - استخرجي جل الصبار الطازج من النبات وأضفيه إلى الخلاط. أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الوجه إلى الخلاط واستخدمي الزيوت التي لا تسبب انسداد المسام مثل زيت الجوجوبا أو زيت بذور العنب أو زيت ثمر الورد المثالي لجميع أنواع البشرة. 

أضفِ بضع قطرات من زيت شجرة الشاي العطري أو أي زيت أساسي آخر من اختياركِ. وامزجي كل شيء معًا باستخدام الخلاط. صبي كل شيء في زجاجة رذاذ.  
تحذير - إذا كنتِ تستخدمين الزيوت العطرية لأول مرة، فاستخدميها بحذر. 
استخدمي بخاخ الصبار كتونر بعد تنظيف البشرة جيدا كل صباح. لا داعي لغسله لأنه يجف خلال دقائق، ثم قومي بروتينكِ العادي. 
في المساء، أو قبل النوم، استخدمي بخاخ الصبار بعد تنظيف الوجه، ويمكنكِ الاكتفاء به أو تطبيق مرطبك المفضل بعد أن يجف تونر الصبار. 

اقرئي أيضا : ماسك الكركم و الصبار لبشرة صافية ومتوهجة

أضف تعليقا