كيف تحافظين على الماسكارا من التلطيخ؟

من المحتمل أن يكون لديك ماسكارا ملطخة في أكثر من مناسبة، لكنه أمر مزعج. سواء كنت في سهرة هامة أو حتى في العمل، يجب أن يكون آخر شيء يدور في ذهنك هو كيفية تثبيت مكياجك. في حين أن الكثبر من الماسكارا توعد بتطبيق خالي من اللطخات، فإن كيفية أدائها خلال النهار لها علاقة أكبر بكيفية تطبيقها.


-    جعدي رموشك:

ما لا يدركه معظم الناس أن العمل التحضيري الذي تقومين به قبل تطبيق الماسكارا يحدث فرقًا كبيرًا. للبدء، سترغبين في تجعيد رموشك حقًا باستخدام أداة تجعيد الرموش عالية الجودة، فالتجعيد يضمن رفع رموشك، مما يساعد على منع اللطخات.


-    استخدمي برايمر الرموش:

بعد تجعيد رموشك، ضعي البرايمر. تأكدي من ترك البرايمر يجف أولاً قبل الانتقال إلى تطبيق الماسكارا يضيف البرايمر تجعيدًا وتحديدًا للرموش، ويساعد تركيبات الماسكارا على الالتصاق بالرموش بشكل أكثر نظافة. باختصار، ستلاحظين تلطخًا أقل. عندما يتعلق الأمر بالتطبيق، ضعي طبقة واحدة على رموشك العلوية والسفلية إذا كنت تنوين وضع الماسكارا على كليهما. إذا كنت ستضعين الماسكارا على رموشك العلوية فقط، فإن طبقة واحدة من البرايمر ستنجز المهمة.


-    ضعي الماسكارا وثبتيها:

حان الوقت لتطبيق الماسكارا الفعلي. إذا وجدت أن تركيبة الماسكارا الخاصة بك معرضة للتلطخ، ضعي طبقة واحدة من الماسكارا المقاومة للماء أو المضادة للماء فوق الماسكارا المفضلة لديك لتثبيتها. إذا كان لديك عيون دامعة أو لاحظت أن الماسكارا تلطخ في كل مرة تطبقينها على الرموش السفلية، فحاولي وضع الماسكارا على الرموش العلوية فقط. منتج أقل يعني تلطخ أقل.


-    ابعدي يديك عن وجهك:

يعد لمس وجهك أمرًا سهلاً، ويمكن أن يؤدي إلى فوضى كبيرة في مكياج العيون. في المرة القادمة التي تميلين فيها إلى فرك عينيك، استخدمي منديلًا لتتربيت برفق بدلاً من ذلك، وستخلقين عادة جديدة تتمثل في إبقاء أصابعك بعيدًا عن وجهك.


-    انتبهي للعناية بالبشرة:

إذا استمر تلطيخ الماسكارا، انتبهي لمستحضرات العناية بالبشرة التي تستخدمينها. تأكدي من أنك إذا قمت بتطبيق كريم العين، فإنه يجف وبشرتك تمتصه تمامًا قبل الانتقال إلى مكياجك. يمكن أن تساعد العناية بالبشرة التي تحتوي على الزيت في التسبب في تلطيخ الماسكارا ومكياج العيون، لذا امنحي نفسك وقتًا طويلاً للتحضير قبل الانتقال إلى تطبيق الماكياج. قومي بتقطيع نصف ساعة إلى ساعة بين مستحضرات العناية بالبشرة والمكياج للسماح لمنتجاتك بالامتصاص وعدم التدخل أكثر من ذلك. إذا كانت بشرتك تميل إلى أن تصبح دهنية على مدار اليوم، يمكنك أيضًا استخدام أوراق التنشيف الزيتية لتقليل اللمعان والتلطخ.

اقرئي أيضاً:رموش مثالية مع هذه الماسكارا الرخيصة


-    استخدمي بودرة شفافة:

يساعد نثر البودرة الشفافة تحت عينيك على الحفاظ على البشرة غير لامعة وخالية من الزيوت، وهو ما يمكن أن يكون مساهماً رئيسياً في منع التلطخ. قبل وضع الماسكارا، خذي فرشاة صغيرة وضعي القليل من البودرة الشفافة تحت العينين. يعطي ذلك مظهرًا طبيعيًا جدًا ولا يبدو ثقيلًا.


 

أضف تعليقا