الإفراط المبهج والفنون الأوكرانية تهيمن على عروض أسبوع باريس

خلال عروض أسبوع باريس للهوت كوتور لموسم خريف 2023 كشفت أسماء كبيرة في عالم صناعة الأزياء الراقية عن جديدها وتأتي دار كريستيان ديور وجيامباتيستا فالي على أول القائمة، أستوحت المجموعة الأولى من الفن الأوكراني فيما أحتفلت الأخرى بعامها العاشر كواحدة من أبرز البيوت الإيطالية العالمية والتي انضمت حديثًا إلى أسبوع الكوتور.

جيامباتيستا فالي تحتفل بعامها العاشر

كشفت دار جيامباتيستا فالي Giambattista Valli عن مجموعتها الجديدة من أزياء كوتور خريف 2023 والتي تزامنت مع الإحتفال بعامها العاشر في عالم صناعة الأزياء، المجموعة التي أطلق عليها أسم L’Instant والتي تعني بالعربية (اللحظة) تميزت بالألوان والتفاصيل المبهجة كعادة الدار الإيطالية فلا شئ في عالم فالي ينجح مثل (الإفراط في البهجة).
جاءت الإطلالات الإفتتاحية البيضاء بالكامل إستعراضًا رائعًا للفساتين المزينه بريش النعام والكريستال والمنسقة مع نظارات شمسية كبيرة الحجم على شكل فراشة وأقراط الثريا العملاقة اللامعه.
إن إتقان "فالي" الرائع للتقنيات وفنون التطريز الفاخر جعله الإيطالي المنتخب من قبل السلطات الباريسية كعضو هام في أسبوع أزياء الهوت كوتور منذ فترة طويلة.
من أهم التفاصيل التي ميزت المجموعة معاطف الأوبرا المصنوعة بالكامل من الريش المجعد والفساتين القصيرة والفضة الكثيفة والألوان الحيوية والمشرقة.

ديور تستوحي مجموعتها من فنانة أوكرانية

عندما شاهدت Maria Grazia Chiuri أعمال الفنانة الأوكرانية Olesia Trofymenko في الربيع أدركت أنها تريد العمل معها في عرض الأزياء الراقية الخاص بها في الخريف.
صرحت المديرة الإبداعية للدار العريقة قائلة: "لقد رأيت هذا العمل الخاص بها في متحف الفن المعاصر في روما، حيث قامت بالتطريز على منظر طبيعي ملون". "عندما رأيت هذه القطعة، أدركت أن الأصل في التطريز يأتي من الزي الشعبي الأوكراني."
بعد المناقشة ، أقُترح إستخدام عنصر من عناصر الفولكلور الأوكراني مثل شجرة الحياةكموضوع رمزي لمجموعة خريف 2023ولقيت الفكرة صدى لدى كيوريليس فقط لأنها (على الأرجح) أرادت دعم أعمال الفنانة وتسليط الضوء عليها في وقت الحرب، ولكن أيضًا لأن رمزية شجرة الحياة من الأشياء المشتركة بين الثقافات المختلفة.
من أبرز التفاصيل التي ميزت المجموعة البلوزات ذات الأكمام الكبيرة والسترات الصغيرة والعبايات، كما لفتنا التوظيف المتقن للورود وخاصة وردة ديور وخليط الدانتيل والتطريز بالخرز ثلاثي الأبعاد المرصع بإتقان.

اقرئي أيضا : أبرز صيحات فساتين كوتور 2022 من أسبوع باريس

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة