ماسكات لتوريد البشرة قبل العيد 

تتعرض البشرة خلال فصل الصيف إلى مزيد من التلف بسبب الرطوبة والشمس والطقس الحار، لذا، فإن اهم خطوات العناية بالبشرة هي محاولة استعادة الوهج الطبيعي وإزالة علامات شحوب البشرة لتبدو البشرة وردية طبيعية بدون مكياج.  
بالإضافة إلى روتينكِ الطبيعي الذي يبدأ بتنظيف البشرة ثم الترطيب والتقشير، ننصحكِ بتطبيق الماسكات الطبيعية قبل عيد الاضحى لتي تعيد للبشرة زهوتها وتزيل علامات الإرهاق و التلف و الشحوب. 

في ما يلي ماسكات مجربة لتوريد البشرة

 

1. الموز والليمون والعسل

الموز من أفضل ماسكات الوجه للبشرة الدهنية. يساعد على تقشير بشرتكِ ويفتح المسام ويتخلص من الجلد الميت ويترك بشرتكِ نضرة ولامعة. الموز غني بالألياف القابلة للذوبان والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم لذا هو حل رائع للبشرة الدهنية.
المكونات: 
موزة مهروسة 
ملعقة من العسل 
قطرات الليمون


الطريقة: 
اهرسي الموز، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون وضعيه على الوجه والرقبة. اتركيه ليجف ويغسل بالماء الدافئ للحصول على أفضل النتائج.

2. الشوفان والبيض 

الشوفان غني بالألياف ومن المعروف أنه يشفي ويجدد أمراض الجلد مثل حب الشباب وعيوب البشرة.
المكونات: 
3 ملاعق من الشوفان
ملعقة عسل 
بياض بيضة


الطريقة: 
امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من العسل وبياض بيضة وجهزي عجينة. ضعيها على وجه نظيف واتركيه حتى يجف ثم اغسليه.

3. زيت اللوز والصبار

زيت اللوز مليء بفيتامين هـ ، بينما الصبار هو مرطب طبيعي للبشرة، عندما يتم الجمع بين هذين المكونين القويين، فإنهما حل رائع للبشرة الجافة والباهتة.
المكونات: 
3 ملاعق من زيت اللوز 
ملعقة كبيرة من الصبار
الطريقة: 


 في وعاء ، أضيفي ملعقة  كبيرة من جل الصبار ، وحركيها جيدًا. أضيفي 3 ملاعق صغيرة من زيت اللوز واخلطي جيدًا. ضعيه على وجه نظيف واتركيه يرتاح لمدة 15 دقيقة. اغسليه بالماء البارد.

4. ماسك شوكولاتة 

الشوكولاتة الداكنة غنية بمضادات الأكسدة ، فهي تحمي البشرة من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة. كما أنها ترطب البشرة وتجعلها ناعمة ومتألقة.
المكونات: 
3 ملاعق كبيرة من الشوفان
½ كوب كاكاو 
4 ملاعق زبادي 
ربع كوب عسل 


الطريقة: 
في وعاء ، اخلطي نصف كوب من مسحوق الكاكاو ، 3 ملاعق كبيرة من الشوفان ، 4 ملاعق كبيرة من الزبادي  وربع كوب من العسل. ضعي طبقة على الوجه واتركيها لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء البارد.

اقرئي أيضا : قناع يومي لتوريد البشرة وتحفيز الكولاجين بحلول العيد

أضف تعليقا