خلطة الجل المجربة لتكثيف الشعر 

انخفاض نمو الشعر وتساقطه هي من المشاكل الأكثر شيوعًا بين النساء، هناك الكثير من منتجات الشعر المتاحة  والتي تدعي أنها تساعد في نمو شعركِ بشكل أسرع ولكن إذا لم ينجح أي شيء ، جربي ماسك جل الكتان المجرب. 

فوائد خلطة جل بذور الكتان لتكثيف الشعر

جل بذور الكتان غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تغذي بصيلات الشعر. أوميغا 3 ضرورية لنمو شعر صحي وتضمن أيضًا أن الشعر الجديد الذي ينمو أقوى وأكثر صحة. تغذي بذور الكتان جذع الشعر وتقوي الشعر والبصيلات وتقلل من تساقطه وتقصفه. تحدد بذور الكتان أيضًا شكل الشعر الطبيعي، سواء كان مموجًا أو مجعدًا أو مفرودًا. يقلل من التجعد ويضيف اللمعان ويجعل الشعر حريريًا ولامعًا أيضًا. 


زيت فيتامين e  يغذي بصيلات الشعر ويقويها. يجعل الشعر ناعمًا كالحرير ويعزز نموه مما ينتج عنه شعر لامع وكثيف ولامع. فيتامين e يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ويجعل الشعر ينمو بشكل أسرع. 
تساعد بذور الكتان في تحقيق التوازن بين مستويات الأس الهيدروجيني (درجة الحموضة) وإنتاج الزيوت. هذان عاملان يؤثران بشكل مباشر على معدل نمو شعرك وصحته. 
تساعد بذور الكتان على ترطيب شعركِ،  وتحد من مشاكل مثل التقصف، الجفاف ، والتجعد.

المكونات:
1/2 كوب بذور الكتان الكاملة
2 كوب ماء
1 ملعقة صغيرة زيت فيتامين هـ
بضع قطرات من زيت إكليل الجبل (اختياري)


الطريقة: 
 
في قدر، أضيفي بذور الكتان والماء واتركيها تنضج على نار منخفضة حتى يقل الماء إلى النصف ويصبح سميكًا وشبيهًا بالجل ولزجًا. قومي بتصفية الجل وأضيفي زيت فيتامين e. يمكنكِ إضافة بضع قطرات من زيت إكليل الجبل العطري في هذه المرحلة للحصول على فوائد إضافية. تخلط جيدا وتوضع بالتساوي على فروة الرأس والشعر وقومي بالتدليك لبضع دقائق. ارتدي قبعة استحمام لمدة ساعتين واستخدمي الشامبو كالمعتاد.

اقرئي أيضا : حمام زيت ساخن لتطويل وتكثيف الشعر الخفيف

أضف تعليقا