أقوى 4 وصفات لتكثيف الشعر الخفيف بسرعة

ترغب النساء جميعهنّ في التمتع بشعر كثيف وطويل وقوي، ولكن قد يواجه الشعر بعضاً من المشاكل التي تَعوق هذه الغاية، مثل: سوء اختيار المنتجات المناسبة للعناية بالشعر، وعدم اتباع طرق العناية الصحيحة بالشعر، والعوامل المرتبطة بالتوتر، والتلوّث، والإضطرابات الهرمونية في الجسم، وسوء التغذية، وطبعاً الوراثة. وتُعد الأعشاب أفضل طريقة بديلة لتكثيف الشعر بأمان وبدون أي آثار جانبية محتملة. في الآتي، تُقدم لك "الجميلة"، إستخدامات الكركديه والخزامى لتكثيف الشعر الخفيف.

الكركديه والخزامى لتكثيف الشعر الخفيف

 

يُستخدم كلّ من الكركديه والخزامى الذي يُعرف بزيت اللافندر في العديد من مستحضرات التجميل والخلطات الطبيعية الخاصة بالعناية بالشعر وفروة الرأس؛ لاحتوائهما على نسبة عالية من الخصائص المضادة للأكسدة، والعديد من الفيتامينات والعناصر الضرورية للمحافظة على صحة الشعر، ومعالجة المشاكل المختلفة، وذلك يكون عند مزجهما بشكل خاص.

وصفة الكركديه والخزامى لتكثيف الشعر

 

يُحفّز الكركديه نمو بصيلات الشعر، وخاصةً في المناطق الصلعاء في فروة الرأس، لإحتوائه على فيتامين C، الذي يحفز إفراز الكولاجين، ويُعزّز نُمو الشعر الصحي. ويعمل زيت الخزامى أو اللافندر على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، الأمر الذي من شأنه أن يعمل على علاج مشكلة الشعر الضعيف والمتساقط، ويُرطب فروة الرأس، بالإضافة إلى تطهيرها من الفطريات المسبّبة للقشرة.

المكونات: 
فنجاناً من الكركديه الذي يطحن بشكل ناعم. 
ملعقة صغيرة من زيت الخزامى.
ملعقتين من زيت الروزماري.
كأساً من اللبن الزبادي.

طريقة التحضير والإستخدام:
نمزج المكونات جيداً في وعاء، حتى نحصل على مزيج متجانس، وندهنه على الشعر ونتركه لمدّة ثلاثين دقيقة، ثم نغسل الشعر بالماء والصابون الخفيف، ونكرر الوصفة مرتين في الإسبوع.

بخاخ الكركديه والخزامى للشعر

 

يُساعد استخدام الكركديه والخزامى في تغذية الشعر، وجعله قوياً ولامعاً، بالإضافة إلى التقليل من تساقطه، وتقويه بصيلاته.

المكونات:
¼كوب من جل الصبار.
ملعقة كبيرة من أزهار الكركديه المجففة.
ملعقة كبيرة من بذور الحلبة.
كوبان من الماء المقطر.
5 إلى 7 قطرات من زيت الخزامى.

طريقة التحضير والإستخدام:
يوضع الماء المقطر على النار حتى يغلي.  تضاف أزهار الكركديه المجففة وبذور الحلبة إلى الماء.  يترك الخليط على نار منخفضة حتى يغلي لمدة 45 دقيقة. يرفع القدر عن النار، ثم يصفى ويترك جانباً حتى يبرد.  بعد ذلك يضاف زيت الخزامى وجل الصبار إلى المزيج وتحرك جميع المكونات مع بعضها البعض.  يسكب في عبوة ذات غطاء بخاخ.  يرش منه على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ثم يغطى الرأس بقبعة الاستحمام النايلون.  يترك على الشعر لمدة ½ ساعة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو. 
يمكن تكرار هذه الوصفة مرة إلى مرتين في الأسبوع للحصول على شعر ناعم الملمس مفعم باللمعان والحيوية. 

وصفة زيت الخزامى وجوز الهند لنمو الشعر

 

يمنح زيت الخزامى أو اللافندر الشعر منظراً أكثر حيويةً ولمعاناً. ويعمل على تغذية فروة الرأس والشعيرات من الجذور، ولغاية الأطراف، الأمر الذي من شأنه أن يقوم بتكثيف الشعر، وجعله أكثر قوّة. 

المكونات:
قطرة من زيت الخزامى الأساسي.
10 قطرات من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير والإستخدام:
اخلطي المكونات جيداً. دلكي خليط الزيوت على فروة رأسك وشعرك ثم اغسلي شعرك بالشامبو وضعي زيت الأركان.

وصفة الكركديه والحلبة للحد من تساقط الشعر

 

يُحفز الكركديه نمو الشعر، لاحتوائه على الأحماض الأمينية، والفيتامينات، مثل فيتامينA، وفيتامين C، وكما تُساعد الحلبة على ترطيب الشعر، ومحاربة قشرة الرأس. 

المكونات:
حفنة من أوراق الكركديه الطازج. 
ملعقة أو ملعقتان من بذور الحلبة المنقوعة. 
كمية كافية من أزهار الكركديه. 

طريقة التحضير والإستخدام:
تُغسل أوراق الكركديه الطازجة لإزالة الأوساخ عنها. إزالة سيقان أوراق الكركديه. طحن أوراق الكركديه في مطحنة، ويمكن إضافة زهور الكركديه إذا لزم الأمر. وضع أوراق الكركديه وزهوره في وعاءٍ نظيف. طحن بذور الحلبة في المطحنة. وضع بذور الحلبة المطحونة في وعاء نظيف آخر. مزج الوعاءَين معاً في وعاءٍ واحد؛ لتكوين معجونة لينة. شطف الشعر وتركه حتى يجف ويصبح رطباً. وضع المعجونة على الشعر من الجذور حتى الأطراف باستخدام أصابع اليد، أو فرشاة الشعر. تغطية الشعر بقبعة حمام، وترك المعجونة عليه مدة 30 دقيقة. غسل الشعر بالماء أولاً؛ لإزالة بقايا المعجون عن الشعر. غسل الشعر بالشامبو اليومي. تكرار هذه الطريقة مرة واحدة أسبوعياً إذا كان الشعر جافّاً، وإذا كان عاديّاً فتُستخدَم مرة كل أسبوعين.

إقرئي ايضاً:

الفلفل الحار لعلاج مشاكل الشعر الخفيف

خلطات لتكثيف الشعر الخفيف

خلطات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف

أضف تعليقا