سيروم لتكثيف الشعر الخفيف 

إذا كان شعركِ عرضة للتساقط، فبعد فترة وجيزة ستلاحظين فقدان الكثير من كثافته، بالطبع عليكِ أولاً التعرف على سبب تساقط الشعر،ومن ثم التصدي للمشكلة، ولكن حتى مع هذه الخطوات، ينصح باستخدام منتج يعيد للشعر كثافته، وفي هذا الصدد ننصحكِ بالاعتماد على سيروم البصل والروزماري. 

فوائد سيروم البصل والروزماري: 

البصل:

عنصر قوي يعزز نمو الشعر ويوقف تساقطه. يساعد الاستخدام المنتظم لعصير البصل على جعل شعركِ أقوى وأكثر سمكًا. له خصائص مضادة للالتهابات ومطهرة تحارب قشرة الرأس وتزيد من القوة وتحافظ على صحة فروة رأسكِ.
 

إكليل الجبل(الروزماري) 

يحارب الروزماري الجذور الحرة التي تتسبب في إتلاف الشعر. كما أنه يحمي شعركِ من التلف الذي تسببه الأشعة فوق البنفسجية من الشمس. يعيد توازن الرطوبة ويخفف فروة الرأس الجافة. يقوي إكليل الجبل بصيلات الشعر ويعزز نموه الشعر.

مكونات سيروم البصل: 

بصلة واحدة
نصف كوب من الروزماري
الطريقة: 
قطعي بصلة متوسطة الحجم وأضيفيها إلى الخلاط ، مع إضافة أوراق إكليل الجبل ، يمكنك استخدام أوراق إكليل الجبل المجففة أو الطازجة. أضفِ القليل من الماء واخلطيهم معًا. صفي المزيج المخلوط باستخدام قطعة قماش موسلين أو منشفة رقيقة.

صبي الخليط في رذاذ أو زجاجة مضخة. رشي الخليط على فروة رأسكِ وقومي بتدليكه لمدة 10-15 دقيقة. يعمل تدليك فروة الرأس على تعزيز الدورة الدموية ويجعل المصل يتغلغل في بصيلات الشعر. 
 
اتركي السيروم على فروة رأسك لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء العادي. يخفي إكليل الجبل رائحة البصل ولكن إذا كانت لا تزال تشمي رائحة البصل على شعركِ ، فاستخدمي غسول القهوة أو شطف الشعر بالخل.


نصائح - إذا كنت تعانين من تساقط الشعر الشديد وتساقط الشعر الخفيف ، فعليك تناول المكملات الغذائية لزيادة نمو شعركِ ، والفيتامينات التي تحتاجها لشعر صحي هي فيتامين سي ، والفيتامينات المتعددة ، وزيوت السمك.

اقرئي أيضا : حمام زيت ساخن لتطويل وتكثيف الشعر الخفيف

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر