خلطة لإزالة سريعة للتجاعيد قبل العيد

لازالة سريعة للتجاعيد التي يمكن ان تظهر على مناطق الوجه المختلفة، من الضروري اولاً الحرص على العناية بها. ويعني هذا تنظيفها قبل النوم لتخليصها من كل بقايا المكياج والغبار والتلوث. كما يجب تطبيق كريمات العناية المناسبة لنوعها. وفي النهار من الضروري الحرص على حمايتها من تأثير اشعة الشمس الضارة. لكن من المفيد في موازاة ذلك تطبيق بعض الاقنعة او الماسكات الطبيعية عليها. ومنها ماسك البطاطا وكريم الوجه جربيها قبل العيد.

ماسك البطاطا والكريم للتجاعيد 


تعتبر خلطة البطاطا والكريم من الوصفات المفيدة التي تساعد على ازالة سريعة للتجاعيد. فهذا النوع من الخضار يحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الاكسدة. كما انه مصدر للكبريت الذي يعد عنصراً اساسياً للحفاظ على بشرة خالية من علامات التقدم في السن. ومن الممكن الاستفادة منه من اجل تحفيز انتاج الكولاجين وتعزيز مرونة الجلد. وتوفر البطاطا ايضاً الفوسفور الذي يساعد على تجديد البشرة. لذا من المهم استخدامها في تحضير هذه الخلطة. 
المكونات 
نصف ملعقة طعام من كريم مخصص للعناية بالبشرة 
ملعقتا طعام من البطاطا المبشورة والمطحونة جيداً
ملعقة طعام من عصير الليمون 

الطريقة 
1- يتم خفق كل المكونات حتى الحصول على كريم متجانس وناعم وخال من الكتل. 
2- قبل تطبيق وصفة لازالة السريعة للتجاعيد هذه، من المهم تنظيف بشرة الوجه جيداً لتخليصها من كل البقايا التي يمكن ان تسد مساماتها وتمنع وصول المغذيات الى طبقاتها الداخلية.  
3- بعد هذا يمكن تطبيق الماسك على كل مساحة الوجه كما على بشرة العنق. وفي هذه الحالة ينصح بالتدليك اللطيف بواسطة الاصابع عن طريق القيام بحركات دائرية. 
4- يترك القناع على الوجه لمدة 20 الى 30 دقيقة قبل الغسل جيداً بالماء الدافئ. ومن الافضل عمل هذه الخلطة في المساء قبل النوم وتطبيق تونر مهدئ بعد ذلك. 

خلطة عصير البطاطا والعسل 


لإزالة سريعة للتجاعيد، يمكن ايضاً الاستفادة من عصير البطاطا لصنع خلطة اخرى تحتوي على العسل. فهو يساعد على تأمين الوقاية للبشرة من تأثير العوامل الخارجية الضارة. والسبب انه يحتوي على البوليفينولات وهي مضادات اكسدة تحمي الخلايا من التأكسد وتساهم في تخفيف التجاعيد وفي الحد من ظهور علامات التقدم في العمر. ومن الممكن الاستفادة من خلطة هذا العصير ايضاً من اجل تفتيح لون الجلد، على ان يتم تطبيقها مرة يومياً. 

المكونات 
ملعقتا طعام من العسل 
3 ملاعق طعام من عصير البطاطا 

الطريقة 
1 يمزج العسل مع عصير البطاطا جيداً. 
2 يطبق العصير على كل مساحة الوجه بعد تنظيفه بشكل جيد. يترك عليه لمدة 10 الى 15 دقيقة قبل الغسل بالماء الفاتر. 
وتجدر الاشارة الى ان ماء سلق البطاطا يحتوي ايضاً على الكثير من الفوائد. وفي هذه الحالة ومن اجل ازالة سريعة للتجاعيد، يجب تبريده وتدليك البشرة به. 

   تابعي أيضاً:

خلطة عجيبة من لسان البحر للتخلص من تجاعيد البشرة خلطة عجيبة من لسان البحر للتخلص من تجاعيد البشرة


 

أضف تعليقا