استخدام الثوم للشعر يومياً

تعد فروة الرأس موطنًا لعدد من البكتيريا التي يمكن أن تسبب التهابات فروة الرأس وتساقط الشعر. يحتوي الثوم على مركب يسمى “الأليسين” الذي يقضي على مجموعة واسعة من أنواع البكتيريا ويتخلص من أي عدوى فطرية، وبالتالي يقوي بصيلات الشعر. 
يحتوي الثوم على النحاس الذي يعزز نمو الشعر، كما يعزز لون شعركِ بالإضافة إلى أنه يمنحكِ شعراً كثيفاً وسميكاً . يحتوي الثوم أيضًا على السيلينيوم الذي يسرع عملية نمو الشعر ويقتل الجذور الحرة الضارة.

صحيح أن الثوم له رائحة نفاذة ربما تمنعكِ من استخدامه للشعر، لكن الفوائد السابق ذكرها تجعل من الثوم خيار رائع للشعر، لأنه يحل مجموعة من مشكلات الشعر المعقدة، مثل تساقط الشعر كما أنه علاج رائع لتقوية الشعر وتخفيف الجفاف. 
 

 

كيف يمكنني استخدام الثوم للشعر؟

1- الثوم وزيت جوز الهند

المكونات: 
5-6 فصوص ثوم
كوب من زيت جوز الهند
الطريقة: 
يساعد هذان المكونان القويان في تعزيز نمو الشعر وتخليصكِ من قشرة الرأس وتغذية الشعر وتحسين صحته بشكل عام. 
قومي بسحق 5-6 فصوص من الثوم واخلطيها بزيت جوز الهند الدافئ. دلكي شعركِ بالزيت الساخن لمدة نصف ساعة تقريبًا حتى يتسرب الزيت إلى فروة الرأس. اغسلي الشعر بشامبو خفيف واستخدمي البلسم كالمعتاد.


2- ماسك الثوم والعسل

المكونات: 
8 فصوص ثوم 
2 ملعقة كبيرة من العسل 
الطريقة: 
يحتوي السيلينيوم الموجود في الثوم فيتامين ه  للشعر الذي يمنع التكسر وتساقط الشعر ويساعد على إعادة نمو الشعر. من ناحية أخرى ، يحبس العسل الرطوبة داخل خصلات شعركِ. 
افرمي حوالي 8 فصوص من الثوم واخلطيها مع 2 ملاعق كبيرة من العسل لتحضير الماسك. ضعيه على الشعر واتركيه لمدة 20 دقيقة. يغسل جيدًا ويكرر مرتين في الأسبوع.

3- عصير البصل و الثوم 

 

2 حبة بصل 
4-5 فصوص من الثوم 
الطريقة:  
يعتبر الثوم والبصل علاجًا قديمًا لتساقط الشعر. المكونان يقويان بصيلات الشعر ويمنعان تساقطهر. اخلطي عصير  2 حبة بصل و4-5 فصوص من الثوم. يوضع على الشعر ودلكي بالمزيج فروة الرأس. اتركي الخليط لمدة 10 دقائق واغسلي الشعر بالشامبو كالمعتاد.

اقرئي أيضا : هل فرك الثوم ينبت الشعر؟

أضف تعليقا