15 نصيحة لأظافر جميلة وأنيقة

أظافرك تعبّر عن أناقتك وتبوح بذوقك في إختيار أسلوبك في الجمال... إتقني معنا 15 سراً سيساعدك للحصول على أظافر جميلة وأنيقة تليق بك:

1-إختاري الظفر الأقصر طولاً حتى تقصي بقية أظافرك بشكل يتناسب مع طوله.

2-إبتعدي عن برد أظافرك بشكل مربع لأنها تجعل الأظافر تبدو سمينة.

3-قارني أظافرك بعد بردها وتأكدي من تجانس طولها مع بعضها البعض.

4-إمسحي أظافرك بقطنة مبللة بمزيل لطلاء الأظافر قبل وضع الطلاء عليها وحتى ولو كانت خالية من الطلاء. لأن ذلك يزيل الزيوت المتبقية (مثل كريمات الأيدي) وكذلك زيوت الصابون، لأنها تمنع الطلاء من الإلتصاق وتسبب تقشره بسرعة

5-عند وضع الطلاء تأكدي من وضعه على الحافة الأمامية للظفر وقليلاً منه تحت الحافة. لأن ذلك يساعد على منع التشقق ويبدو الظفر أجمل.

6-استعملي العصى الخشبية المخصصة لاصلاح أخطاء المانيكور عن طريق تغميسها في مزيل الطلاء ومرريها على طول جانبي الأظافر لإزالة الزوائد

7-يمكنك توجيه مجفف الشعر على أظافرك المطلية لتسريع عملية تجفيف الأظافر، على ان يكون الهواء بارداً. وذلك لمدة دقيقة مع الحفاظ على المجفف بعيداً عن أظافرك مسافة 10 سنتيمترات.

8-يتطلب جفاف الطلاء بشكل تام ساعة كاملة.

9-إذا كنت لا تحبذين ان يلمس مزيل طلاء الأظافر بشرتك عند إزالة الزوائد، لأنه يجففها: يمكنك وضع طلاء الأظافر ليلاً والابقاء على الشوائب ثم خذي صباحاً حماماً ساخناً يلين الطبقات الزائدة ويسمح بعد ذلك بإزالة الزوائد بيديك.

10-إذا كانت أصابعك ملطخة بالتوت أو بسبب نيكوتين أو بسبب طلاء أظافر سابق لونه أغمق، استعملي معجون تبييض الأسنان عبر وضعه على فرشاة أسنان قديمة وادعك به الأظافر الملطخة

11-لا تقومي ببرد أظافرك أبداً بعد الاستحمام لأنها ستكون لينة جداً عندها وتتكسر

12-ابردي أظافرك في اتجاه واحد تختارينه، لأن كثرة الاتجاهات سيؤدي إلى نفسخها وكسرها

13-لكي يدوم طلاء الأظافر طويلاً، طبّقي كل يومين طبقة من الطلاء الشفاف عليه.

14-إذا انتهى طلاء الأظافر لديك، وتريدين التخلّص من الطلاء القديم على أظافرك، ضعي طلاء أظافر شفاف فوق الطلاء القديم ثم أزيليه بواسطة محرمة.

15- إذا تقشر طلاء أحد أظافرك، أضيفي طبقة من الطلاء البراق لإخفائه.

بالفيديو: شاهدي نصائح ذكية للعناية بالأظافر مع رولا

 

اقرئي أيضاً:

الطماطم لتطويل الأظافر!

أفضل الطرق لمنع تشقق اليدين وتقصّف الأظافر

أجمل الأظافر بـ 14 خطوة

أضف تعليقا