اختبار شخصية يكشف في 30 ثانية درجة العقل والعاطفة 

أيهما أقوى العقل أم العاطفة، هو ما يمكن ان يكشفه اختبار الشخصية هذا. ولهذه الغاية يجب النظر الى هذا الرسم الذي يتضمن اشكالاً متداخلة لمدة لا تتعدى الـ30 ثانية وتحديد الشكل الذي تمت رؤيته قبل الاشكال الاخرى. وفي هذه الحالة يمكن التعرف على بعض الصفات والطباع التي تدفع الى القيام ببعض التصرفات او اخذ بعض القرارات. 

 

اختبار شخصية في 30 ثانية 

من اجل خوض اختبار الشخصية هذا يجب اذاً النظر اولاً الى الرسم لمدة قصيرة جداً لا تتخطى الـ20 الى 30 ثانية. وبعد هذا يجب تحديد الشكل الذي تمت رؤيته اولاً من ضمن مجموعة من الاشكال المتداخلة. 

1- الرجل والمرأة 


يدل هذا على التركيز العقلاني على الحياة العملية وعلى تحقيق الاهداف المهنية بغض النظر عن جوانب الحياة الاخرى وخصوصاً العاطفية منها. كما يشير الى عدم الميل الى التعاون مع الآخرين من اجل الوصول الى الغايات المرجوة. ويعني هذا ايضاً الاستعداد الدائم لخوض التحديات والمغامرات لكن بعد حساب النتائج التي يمكن تحقيقها وقياس المكاسب مقارنة مع الخسائر. كذلك يمكن ان تكشف رؤية الرجل والمرأة اولاً عدم تقبل الخسارة في اي من مواقف الحياة والحرص الدائم على تجنبها اياً تكن الجهود التي يجب بذلها من اجل ذلك. 

2- المشهد الطبيعي 


قد يكون المشهد الطبيعي هو اول ما يلفت نظر من يرى الصورة في الـ30 ثانية الاولى. وهذا يدل على امكانية تحقيق التوازن بين الجانبين العقلاني والعاطفي في الحياة. كما يعني في المقابل امتلاك المخيلة الواسعة والانطلاق في التفكير من عدد مختلف من المعطيات في الوقت نفسه. ويكشف هذا ايضاً اظهار الاستعداد الدائم لخوض التجارب الجديدة من دون تردد فضلاً عن الجرأة في طرح الافكار. الا انه يشير ايضاً الى الحرص على مراعاة مشاعر الآخرين في الظروف المختلفة وتفضيل مصلحتهم غالباً على المصلحة الشخصية لكن مع الانتباه الى عدم التحول الى مادة للاستغلال.  

 

قد يهمك ايضا قراءة اختبار تحليل شخصية: أول ما ترينه عند النظر إلى الرسم يقول الكثير عنك

 

3- الطفل 


قد يرى من يخوض اختبار الشخصية هذا صورة الطفل في اعلى الرسم. ويشير مبتكرو الاختبار الى ان 20% من الناس فقط يرون صورته. وهو ما يدل على رجاحة العقل وعلى التميز بالمخيلة الواسعة في الوقت نفسه. ويعني هذا ايضاً امتلاك الكثير من الابداع والطاقة للتعبير عن المشاعر لكن من دون جعلها تسيطر على القرارات. فمن يرى صورة الطفل هو الاكثر قدرة على التحكم بانفعالاته وان كان يظهر تعاطفه الكبير مع كل من يحتاج الى ذلك. ومن صفاته ايضاً الاستعداد الدائم لملء الفراغ الذي يمكن ان يخلفه شخص يحتل اهمية كبيرة بالنسبة الى آخرين. وهو من ابرز ما يظهره اختبار الشخصية هذا.  
  
    
 

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات