كاميلا تستعير ثوبًا بتصميم سعودي من خزانة زوجها الأمير تشارلز

خلال الحفلة الساهرة التي أقيمت مساء السبت الماضي لمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث والتي ضمت الكثير من الأسماء الكبيرة في عالم الفن مثل أليشيا كيز وديانا روس لفتت كاميلا دوقة كورنوال الأنظار إليها بسبب الزي الذي اختارته للمناسبة. 

 

فقد ارتدت الملكة المستقبلية لبريطانيا ثوباً أنيقا مطرزاً بتطريزات شرقية الطابع وبعد البحث الدؤوب الذي قامت به وسائل الإعلام المهتمة بأخبار الأسرة المالكة اكتشفوا أن الثوب سعودي الأصل يسمى دقلة وهو أساسا للأمير تشارلز وليس لها. 


هذا الثوب أهداه المصمم السعودي يحيى البشري للأمير تشارلز خلال إحدى زياراته للمملكة العربية السعودية عام 2008 وقد نشرت وسائل الإعلام صورا للأمير تشارلز وهو يرتدي الثوب. 

 

                                                     المصمم السعودي يحيى البشري اهدى الامير شارلز هذه الدقلة

اختيار كاميلا البالغة من العمر 73 عاماً للثوب أظهر أنها مثل الكثيرات من النساء تحب أن تغير على خزانة زوجها وتنتقي منها ملابس مريحة وأنيقة وقد اختارت هذا الثوب الاسود الأنيق المصنوع من الكشمير والصوف والمطرز بخيوط فضية تظهر أنماطاً على شكل زهور تغطي كامل التصميم. 

وهذه ليست المرة الأولى التي ترتدي فيها الدوقة الثوب فهي سبق وارتدته عام 2010 لحضور مناسبة في قصر ويندسور.
يذكر أن الدقلة هي لباس شبيه بالبشت لكنه مليء بالزخارف ويلبس في الأفراح غالباً، ودائماً ما يلبسها ملوك السعودية عند أدائهم لـ العرضة وفي مهرجان الجنادرية خصوصاً.
وتعرف الدقلة السعودية في مناطق المملكة، ويرتديها الرجل فوق الثوب خاصة في مناسبات مثل الأعراس، ويعود تاريخها إلى زمن بعيد في شبه الجزيرة العربية حيث اعتاد الناس على ارتدائها في الشتاء.

                                                   الامير تشارلز بالدقلة ذات التصميم السعودي

ورغم أن تصميم الدقلة مخصص للرجال إلا أن الدوقة تمكنت من اتقان الطلة عندما نسقته مع زي أسود وقد ارتدته الدوقة مزرّرًا ليظهر جمال التطريز المتقن عليه، ما أضفى عليها أناقة وفذلكة وبساطة في الوقت نفسه.
وقد أكملت إطلالتها بمكياج طبيعي مع القليل من البرونزر والماسكارا وارتدت أقراطاً مرصعة بالألماس مع سوار فضي.

تابعي أيضاً:

كاميلا ترتدي بروش الملكة اليزابيث كاميلا ترتدي بروش الملكة اليزابيث لاستضافة أول حفلات الصيف 

 

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات