خطوة بخطوة لتطبيق مكياج سهرة رائع

يستدعي مكياج السهرة دراما عالية: القليل من اللمعان والعينان المنبثقتان والشفاه المغرية. ليس هذا هو الوقت المناسب للذهاب إلى  المكياج الطبيعي أو مكياج اللامكياج (إلا إذا كان هذا هو ما تفضلينه) ؛ بدلاً من ذلك ، حان الوقت لإخراج أفضل منتجات البشرة والعين والشفاه لإضفاء مظهر ليلي يلفت الأنظار. 

تحضير البشرة بشكل صحيح:

ألين وطفا

يجب أن تكون البشرة النظيفة وهي الخطوة الأولى لأي روتين للمكياج. طهري الجلد بغسول الوجه أو المطهر المصمم لدعم درجة حموضة بشرتك واحتياجات الترطيب مع استهداف إزالة الأوساخ والبكتيريا والزيوت الزائدة وخلايا الميتة. استمعي إلى بشرتك عند اختيار المنظف. إذا شعرت أنها مشدودة وجافة، فاختاري منظفًا لا يزيل الرطوبة عن سطح الجلد. استخدمي مقشر خفيف من السكر لإزالة أي ملمس وتقشير على الشفاه، ثم تابعي باستخدام ماسك للشفاه - وهذا يسمح لمنتجات الشفاه بالانزلاق بسلاسة. أخيرًا، تتطلب الخطوة الأخيرة في تحضير البشرة مرطبًا رائعًا يعمل على الحفاظ على كل الفوائد التي استخدمتها للتو على الوجه. 

اختاري البرايمر وفقاً لنوع بشرتك:

يعتمد نوع البرايمر الذي تستخدمينه على الحاجة. على سبيل المثال، إذا كانت بشرتك دهنية، فابحثي عن الكلمات "مطفأة اللمعة" أو "خالية من السيليكون"، لأن هذه الصيغ ستساعد في تقليل اللمعان في المناطق التي ينتج عنها زيوت أو شحوم، وستعمل أيضًا على تنعيم المسام المتضخمة التي قد يسببها كريم الأساس. إذا كانت بشرتك جافة، ابحثي عن كلمات مثل "ندي" و "مرطب" و "مضيء" و "تفتيح" و "متوهج" عند التسوق للحصول على برايمر.

اختاري كريم الأساس بحكمة:

كارلا حداد

إذا كانت المناسبة مهمة للغاية، فمن المحتمل أنك بحاجة إلى أن يكون كريم الأساس طويل الأمد، لا أحد يريد منطقة T دهنية في منتصف الليل. اختاري الأساس الذي يدوم أكثر من 12 إلى 16 ساعة  دون المساومة على بشرتك، وكذلك واحد يخلق لمسة نهائية خالية من العيوب. لأساسات التغطية المتوسطة إلى الكاملة، من الأفضل العمل في طبقات. بعد وضع طبقة شفافة من كريم الأساس على بشرتك، استخدمي إسفنجة التجميل لإزالة المنتج الزائد بلطف على مناطق الوجه التي غالبًا ما تكون جافة (على سبيل المثال، جوانب أنفك). ثم قومي بتطبيق طبقات أكثر حسب الضرورة. يضمن بناء المنتج في طبقات، مقابل وضع كمية كبيرة مرة واحدة، حصولك على أفضل مظهر طبيعي ممكن.

تصحيح اللون إذا لزم الأمر:

يساعد تصحيح اللون في تقليل طبقات خافي العيوب أو كريم الأساس التي ربما تكون قد استخدمتها لإخفاء دائرة داكنة أو عيب ما في البشرة، في الأساس استخدام لون سيلغي أو يبطل ظلام الدوائر على وجهك. بالنسبة للدوائر الداكنة على البشرة المتوسطة إلى العميقة، سيتراوح مصحح اللون الخاص بك من مصحح برتقالي فاتح إلى مصحح باللون البرتقالي. على درجات البشرة الفاتحة إلى السمراء، من المحتمل أن يكون مصحح اللون في نطاق الخوخ. الحيلة هي تطبيق مصحح الألوان أولاً فوق المنطقة التي تحتاج إلى تصحيح ثم النقر على المنتج بأصابعك أو بفرشاة. عندما تبدو المنطقة أقل قتامة وأقرب إلى لون بشرتك الطبيعي، يمكنك إخفاءها بأمان باستخدام خافي عيوب البشرة.

إخفاء عيوب البشرة بالكونسيلر:

لما العقيل

لا شيء لا يستطيع الكونسيلر إصلاحه. حب الشباب والهالات تحت العين هي أكثر المناطق إشكالية التي قد تتطلب إخفاء، إذا كان لديك حب شباب يبدو أن كريم الأساس والكونسيلر ينزلقان منه فورًا، فإن إحدى النصائح الاحترافية هي وضع القليل من البودرة الشفافة على المنطقة قبل وضع كريم الأساس والكونسيلر. بمجرد مسح المنطقة بالبودرة، اضغطي برفق على الكونسيلر على المنطقة وامزجي الحواف باستخدام فرشاة صغيرة.

عندما يتعلق الأمر بمنطقة تحت العين، فمن الأفضل استخدام خافي العيوب بشكل مقتصد للحصول على أفضل النتائج. هذه المنطقة معرضة للخطوط الدقيقة، لذا فإن إخفاء البقع أمر مثالي. قد يكون من غير الضروري وضع طبقة ثقيلة من الكونسيلر في جميع أنحاء منطقة تحت العين - ابدأي بوضعه على الجزء الداخلي ومنطقة العين الخارجية وأضيفي حسب الضرورة. هذا يجعل المنطقة أقل عرضة للتجعد أيضًا. 

استخدمي البودرة بشكل استراتيجي:

على الرغم من أنك قد تميلين إلى دهن بودرة الوجه، إلا أن القليل هو الأكثر. بدلاً من وضع البودرة على الوجه بالكامل، يوصى فقط بوضع البودرة على المناطق التي ستصبح شديدة اللمعان على الكاميرا مثل منتصف الجبهة وجوانب الأنف والذقن.  عند وضع البودرة، استخدمي فرشاة صغيرة ناعمة وضعي المنتج برفق على المناطق التي تحتاجينها. اختاري بودرة عديمة اللون فمن غير المرجح أن تتسبب في تعطيل كريم الأساس المطبق حديثًا. إذا كان الهدف هو الحصول على بشرة ندية، فاختاري بودرة نهائية تحتوي على القليل من التقزح اللوني - سيساعد ذلك على تلطيف أي لمعان غير مرغوب فيه، لكنه سيظل يحافظ على بشرة نهائية متألقة.


اختاري كونتور رقيق:

الكونتور هو خطوة في روتين مكياجك الذي يمكن أن يجعل مظهرك أو يكسر - فالكثير منه سيجعله يبدو مكثفً، لكن الكمية المناسبة ستضيف تعريفًا في جميع الأماكن الصحيحة. لهذا السبب نوصي بالذهاب إلى لون وسطي يكون على الأقل من درجتين إلى ثلاث درجات أغمق من لون بشرتك الطبيعي. طبقي المنتج على الجانب السفلي من الخدين، على طول خط الفك، بالقرب من خط شعرك، في الجزء العلوي من الرأس، وعلى طول جوانب أنفك. ارسمي ضربات خفيفة باستخدام [الكونتور] واستخدمي فرشاة بزاوية للمناطق الكبيرة من الوجه، مع الحرص على التلميع لأعلى. بالنسبة لمناطق الجبهة والأنف، استخدمي فرشاة أصغر وادمجي المنتج للحصول على تحديد دقيق ومظهر أكثر نحتًا.

أضيفي اللون مع أحمر الخدود:

ميريام الأبيض

إذا وجدت أن مكياجك يبدو مسطحًا في هذه المرحلة، فقد حان الوقت لإضافة بعض مظاهر الحياة باستخدام أحمر الخدود. نظرًا لأن أحمر الخدود هو أحد الأشياء الأولى التي تتلاشى، فنحن معجبين بتركيبات الكريم التي تترك وراءها تدفقًا طبيعيًا.

طبقي الهايلايتر:

يجب وضع الهايلايتر على النقاط العالية من الوجه لإبراز تلك المناطق. أحب حقًا وضع المنتج على أعلى نقاط عظام الوجنتين، وتحت عظام الحاجب، وعلى طول جسر الأنف. لإضافة القليل من التألق الإضافي لحدث خاص، جربي وضع الهايلايتر على طول قوس كيوبيد أعلى الشفاه.

اختاري لوك العينين:

يارا النملة

عين سموكي. الهدف هو تنعيم حواف الظل. ضعي محدد عيون سائل غير لامع على خط الرموش العلوي لرفع العين. 


إبراز الرموش:

يمكن للعين الدخانية أن تجعل رموشك تأخذ مقعدًا خلفيًا، لذا اختاري ماسكرا مكثفة عالية الكثافة تبرز رموشك.

حددي حاجبيك:

نحن نعلم الآن أن الحواجب تشكل إطارًا للوجه، لذا فإن تنظيفها أمر لا بد منه. إذا كنت تستخدمين الجل، فقومي بتمشيط شعر الحاجب لأعلى وللخارج. من خلال القيام بذلك، سيفتح منطقة العين ويعطي حواجبك مظهرًا أكمل. إذا كانت هناك مناطق متفرقة بعد القيام بذلك، استخدمي قلم حواجب حاد أو فرشاة بزاوية أصغر وبعض صبغة الحاجب لمحاولة إعادة تكوين شعر الحاجب عن طريق تحريك الخطوط الدقيقة لأعلى عند الحاجة.

عززي من شفتيك:

ليالي

لإنهاء مظهر مكياجك المسائي، باختيار تركيبة أحمر شفاه من السائل إلى المطفأ الغير اللامع والتي من المؤكد أنها ستدوم من خلال الصور والأكل والشرب. 

 

اقرئي أيضاً:خطوات تطبيق مكياج سهرة قوي


 

أضف تعليقا