أسرار مكياج للسمراوات من وحي الفاشينيستا

عند اختيار مكياجك، ضعي في اعتبارك لون بشرتك ولون عينيك وبالطبع لون شعرك. تعتبر النساء ذوات الشعر الداكن من بين أكثر النساء تنوعًا عندما يتعلق الأمر بألوان المكياج لأن معظم الظلال تكمل خصل شعرهن الداكنة الجميلة.


بغض النظر عن لون البشرة، يمكن للسمراوات عمومًا التألق بألوان أكثر على وجههن. فالسمراوات ذوات العيون البنية تبدون رائعات باللون البني والبنفسجي. إذا كان لديك شعر أسود وعيون فاتحة، فجربي الرمادي الفاتح مع آيلاينر فحمي، وإذا كان لديك شعر بني وعيون عسلية، جربي اللون البني الذهبي مع قلم تحديد بني وماسكارا


استخدمي لون الشفاه الغني


في معظم الأحيان، لا يليق أحمر الشفاه الوردي الباهت وأحمر الخدود الشاحب بالسمراوات. يجب أن تلعب النساء ذوات الشعر البني الداكن بألوان أكثر ثراءً للمكياج بدلاً من ذلك. لون الشفاه الأحمر الفاتح أو الحار يبدو رائعًا على النساء ذوات الشعر البني المتوسط إلى الداكن. ظلال الخدود المرجانية أو الخوخية هي مكملات رائعة للشعر البني الفاتح.

جربي مكياج العيون وألوان الحمرة

زبيدة بنكيران


ركزي على عينيك بظل شديد الصبغة وكحل ملطخ وطبقتين من الماسكارا ذات اللون البني الداكن. يمكن أن تستخدم السمراوات ذات العيون البنية أي لون من ظلال العيون تقريبًا. السمراوات ذوات العيون الخضراء تبدو رائعة مع الظل الأرجواني وكحل الفحم. حافظي على ما تبقى من وجهك طبيعيًا مع لون خدود بالكاد ولمسة من ملمع الشفاه.

على الخدين والشفاه، تبدو السمراوات رائعات باللون الوردي الدافئ والبني الوردي والبرونزر. ضعي البرونزر على الخدين وأعلى باتجاه العينين. اتبعي ذلك بلمحة من أحمر الخدود الوردي الدافئ على تفاح الخدين. يجب اختيار اللون الأحمر بعناية - يجب أن تختار السمراوات اللون الأحمر المائل الى الأزرق؛ وإلا فإنهن يمكن أن يبدون مثل المهرج. بالنسبة لأي شخص يرتدي أحمر شفاه أحمر، فإن القاعدة الأساسية هي الخدود الفاتحة ومكياج العيون لتعويض لون الشفاه الغامق. أما بالنسبة للحواجب، فيجب أن تكون أفتح بدرجة أو درجتين من لون الشعر لتنعيم الوجه.

ضعي في اعتبارك النقاط البارزة الخاصة بك

فاطمة المؤمن


عند اختيار مستحضرات التجميل الخاصة بك، لا تأخذي فقط لون شعرك الأساسي في الاعتبار، ولكن أيضًا لمحات الشعر البارزة. يمكن أن تطبق السمراوات ذوات خصل الهايلايت مكياجًا بدرجات تحتية وردية. إذا كان شعرك بنيًا بلون الشوكولاتة وبشرة متوسطة إلى داكنة، اختاري ظلال عسلية من مستحضرات التجميل وجربي استخدام المعادن على العينين. ومع ذلك، إذا كنت من ذوات البشرة الفاتحة، فتجنبي لون الشفاه البنفسجي أو لون الخدود ومكياج العيون الفضي.

اقرئي أيضاً:مكياج خاص بالسمراوات بأسلوب ميغان ماركل

 

تذكري: إذا كان شعرك داكنًا، التزمي بألوان أكثر ثراءً للمكياج مع درجات الأحمر الحارة والخوخية والمرجاني في أحمر الشفاه ودرجات ظلال العيون العميقة لعينيك.

 

نور الغندور

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج