معنى برج العذراء

يُولد الأشخاص التابعين لبرج العذراء في الفترة الواقعة بين الثالث والعشرين من شهر آب/أغسطس إلى الثاني والعشرين من أيلول/سبتمبر، وهو البرج السادس من الأبراج ويُرمز للعذراء بالحرف اللاتيني (M)  تعبيراً عن الدفاعية والإنغلاق التي يتميز بها. هو من الأبراج الترابية، ويحكمه كوكب عُطارد. استناداً إلى علم الفلك والأبراج، تُطلعك "الجميلة"، على شخصية برج العذراء بالتفصيل، وعلى أبرز مميزاته وعيوبه.

شخصية برج العذراء

يُعتبر مولود العذراء من أكثر الأبراج كمالاً ووقاراً في دائرة الأبراج. يحتل المرتبة الأولى على صعيد الأبراج الأكثر طيبة. يتميز بطباعه المختلفة عن أصحاب الأبراج الأخرى، يجمع بين القوة والعاطفة، قوّة العقل ممزوجة بقوّة القلب، قوّة التّفكير المتّحدة مع قوّة الإحساس. 

يُعد مولود العذراء ماهراً جداً في  النقاش والحوارات البنّاءة، ولديه قوة ملاحظة كبيرة، مما يجعله يلمس نقاط الضعف والقوة في الآخرين بكل مهارة. يثق بأفكاره ويمتلك مهارات كبيرة في حل المشكلات بطرق فعّالة وبسيطة. يهتم كثيراً بالتفاصيل الصغيرة، ويُفكر في كل الأشياء في حياته، وحياة من يهتم لأمرهم، ويُكثر التفكير في المستقبل. 

يحرص مولود العذراء على موازنة إيجابيات وسلبيات كل قرار، ولا يتسرّع أبداً في أخذ قراراته. لديه القدرة على التحليل، وعلى الحكم بمنطقية على أفعال الآخرين والمواقف المختلفة، والبحث عن حل لأي مشكلة قد يتعرض لها. يتميّز بمشاعره الصادقة، وتتسم تصرفاته بالنبل والتواضع. متمسك بالواقع وبعاداته وتقاليده ويرفض التغيير.عقله عقلاني وعملي وتحليلي، لذلك ليس من السهل عليه أن يكون عفوي. هذه السمة تجعله يبدو قاسياً جداً ويبدو بارداً بعض الشيء. 

يميل مولود العذراء إلى جعل كل شيء من حوله منظّم ومرتب، ويهتم كثيراً بالتفاصيل الصغيرة. بحسه الفنيّ المميز لديه، فيُعبّر عما في داخله من خلال الموسيقى أو الرقص أو التمثيل. يُعد ماهراً جداً في  النقاش والحوارات البنّاءة، ولديه قوة ملاحظة كبيرة. يسعى للوصول إلى درجات الكمال والمثالية. 

يستطيع مولود العذراء التحكّم بالمواقف الصعبة ويتعامل فيها بحذر، كما أنه قادر على التحكم بأعصابه وتهدئة نفسه بسهولة. يثق بأفكاره ومعتقداته ثقة عمياء، لأنّه يُفكِّر بالأمور بدقّة ومن جميع جوانبها المختلفة، ويُحافظ على خططه ولا يُغيّرها لأجل أحد آخر، وقد يصيبه القلق في حال تم تغييرها.

ميزات برج العذراء

يميل إلى الإستقلالية، والإعتماد على النفس، ولا يُحب الإعتماد على الغير في إنجاز وتنفيذ أموره الخاصة. 
يتعامل برج العذراء مع الضغوطات والمتاعب بصبر ودون شكوى، ويستطيع التأقلم مع كافة الظروف دون تعب أو ملل.
يتميز بالذكاء الذي يجعله ينتبه لأدق التفاصيل، ولديه قدرة على تحليل المعلومات، وترتيب الأفكار.
يمتلك الحدس العالي والمهارة في إكتشاف الشخص الصادق من الشخص الكاذب.

عيوب برج العذراء

يتصف بالعناد، ويتمسك برأيه لأبعد الحدود ولا يقبل التنازل عن رأيه حتّى لو كلفه الأمر كثيراً، ولا يتقبل الرأي الآخر.
يُقضي الكثير من الوقت بفعل الأمور وإعادة فعلها من جديد حتى تصبح مثالية، وهو ما قد يجعله متوتر وقلق.
يتسرع في إبداء رأيه بشأن المواقف والأحداث دون فهم عميق للموقف ويُوجه الإنتقادات إلى غيره، وهو ما يسبب له المشاكل مع الآخرين. 
يهتم بحماية مشاعره بدرجة كبيرة، فيُصبح إنطوائي وكئيب أغلب الأوقات.
يخشى البوح بمشاعر الحب أو الإعجاب خوفًا من تشويه صورته المثالية أمام الآخرين.
يتذكّر الأمور السيئة التي يفعلها الآخرون بحقّه ولا ينساها بسهولة. 
يمتلك شخصية قلقة ومتوترة في كثير من الأحيان، ويُعتبر التشاؤم من الصفات التي قد يتصف بها برج العذراء.
يستغرق الكثير من الوقت من أجل إتخاذ القرارات الهامة والمصيرية وقد يُضيّع هذا عليه بعض الفرص أحياناً.
يميل إلى الأشياء التقليدية والمعروفة، فهو يخشى المغامرة والتغيير ولا يمتلك روح التجديد والإبتكار.

برج العذراء والحب

يُعطي مولود العذراء في الحب بدون حدود، علاقة الحب بالنسبة إليه علاقة أسطورية، هو عاطفي جداً، ولديه الكثير من الطاقة. يمتلك نفساً وإحساساً بالعاطفة لكن هذه العاطفة منضبطة وتقع تحت السيطرة، العواطف الجياشة ظاهرياً تبدو هادئة حتى أنها بعيدة المنال أحياناً. حساس، ومنفتح، وحذر في الوقت نفسه. يتعامل بصدق ووضوح مع الطرف الآخر، ويتكلّم معه بصراحة تامّة حتى لو كانت الصراحة قاسيّة. لا تعرف المكر في علاقاته، غيّور جداً، ولا يتحمل أن يكون مُهملاً ولا يمكنه السيطرة على عواطفه.

برج العذراء والعمل

يسعى مولود العذراء للوصول إلى درجات الكمال والمثالية. يتمتع بالحماس تجاه الأهداف التي تستحق ذلك، ويبذل كل ما لديه لتحقيق النجاح، ويصل إلى ما تريد. يبذل اهتماماً وثيقاً بالمهمات المطروحة ويأخذ في الاعتبار كل بند وتوضيح. وهذا هو أحد الأسباب الذي يجعله يتفوق في مجالات مثل المحاسبة والقانون وحتى الموضة وغيرها التي تتطلب عيناً حريصة على التفاصيل والتركيز.

برج العذراء والأصدقاء

يصنع مولود العذراء صداقات رائعة، ويختار أصدقائه بعناية. إنه تحليلي ولديه القدرة الخارقة على التوصل إلى حلول بسيطة، وهو دائماً على استعداد لمساعدة أصدقائه في حل المشكلات الأكثر تعقيداً. 

مشاهير برج العذراء

المطرب البوب مايكل جاكسون، الملكة إليزابيث الأولى، الممثلة الإيطاليّة الراحلة صوفيا لورين، الفنانة المكسيكيّة سلمى الحايك، الفنانة كاميرون دياز، عالم وظائف الأعضاء الروسي بافلوف، الفنان المصري أشرف عبد الباقي، المطرب المصري هشام عباس، المغنية التونسية ذكرى، الفنان المصري مصطفى فهمي، الفنان السوري باسل الخياط، المطرب العراقي كاظم الساهر، المطرب اللبناني وائل كفوري، المطرب الإماراتي حسين الجسمي، الفنان المصري محمد عادل إمام ، الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني، الفنان فؤاد المهندس، المطرب هاني شاكر، الإعلامية هالة سرحان.

إقرئي أيضاً:

أسرار برج العذراء

ماذا تحب أنثى برج العذراء

الصفات التي تكرهها المرأة العذراء في الرجل

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات