وصفات لتنعيم الشعر الجاف والخشن من أول مرة

تمامًا مثل ترطيب بشرتكِ مهم للحفاظ على صحتها، عليكِ ترطيب شعركِ لينمو شعر صحي وناعم؛ إذا كان شعركِ شديد الجفاف وهايش، فإن شعركِ يحتاج إلى علاج مرطب؛ يمكنكِ استخدام المكونات الطبيعية المتوفرة في مطبخكِ لترطيب شعركِ بعمق ما يمنحكِ شعرًا ناعماً ويقضي على التجعد والخشونة. 

١-المايونيز

ي

حتوي المايونيز على مكونات مذهلة تساعد على تنعيم الشعر وعلاج الشعر الهايش، يمكنكِ الاعتماد عليه واستخدامه أسبوعيا كبديل لحمام الكريم التقليدي. 
المكونات: 
١/٤ كوب من المايونيز
٢ ملعقة من الخل  
كوب ماء
الطريقة: 
 ضعي كمية جيدة من المايونيز على شعرك وغطيه بالدش. اغسلي شعرك بعد 15 دقيقة واستخدمي في شطفه الخل. خففي الخل بالماء اشطفي شعركِ بالماء البارد.

٢- الزيوت الساخنة

 

خذي كمية متساوية من زيت جوز الهند وزيت الزيتون. أضيفي هذه الزيوت في وعاء زجاجي وضعيها في البرطمان في ماء ساخن لتسخين الزيت قليلاً. دلكي فروة رأسكِ وشعركِ بالزيت الدافئ وغطي شعركِ بمنشفة دافئة. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بشامبو خفيف. استخدمي ماء العسل لشطف شعرك. أضيفي 1-2 ملعقة كبيرة من العسل مع كوب من الماء وصبيها على شعركِ. اتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.

٣- البيض وزيت اللوز 

يساعد البيض في إصلاح الشعر الجاف والتالف، لذا استخدمي ماسك البيض مرة واحدة في الأسبوع للحصول على شعر صحي. 
المكونات: 


بيضة كاملة 
٣ ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو
خذي بيضة واحدة واخفقيها ، أضيفي ملعقة كبيرة من زيت اللوز وضعيها على شعركِ وفروة رأسك. استخدمي شامبو خفيف لغسله بعد 30 دقيقة لعلاج الشعر الجاف والمتطاير.

٤- العسل والزبادي

 

المكونات: 
ملعقة كبيرة من العسل 
ملعقة كبيرة من الزبادي
الطريقة: 
أضيفي 1 ملعقة كبيرة من الزبادي في وعاء مع 1 ملعقة كبيرة من العسل لعمل عجينة كريمية ناعمة، طبقي المزيج على شعرك واتركيه نحو ٣٠ دقيقة ثم اغسلي شعركِ بالطريقة العادية.

اقرئي أيضا : كيفية التعامل مع الشعر الهايش وترطيبه

أضف تعليقا