علامات تدل على أن شعرك يحتاج حمام زيت ساخن 

قد يتعرض الشعر للتقصف و البهتان بسبب فرط استخدام الأدوات الحرارية، ما ينتهي بأطراف منقسمة وشعر باهت، كذلك، تلاحظين فروة رأس جافة وربما ملتهبة أو معرضة للقشرة. 
في هذه الحالة لم تأتِ العلاجات العادية بنتيجة، بينما تحتاجين إلى عناية عميقة وفعالة، وهنا لا يوجد أفضل من حمامات الزيت والتدليك بالزيوت الساخنة. 

علامات تشير إلى أنكِ بحاجة إلى مساج الزيوت الساخنة لشعركِ: 

 

1-الأطراف المتقصفة

البعض يظن أنه لا يوجد علاج حقيقي للأطراف المتقصفة، باستثناء قصها ، لكن الحقيقة أن  تدليك شعركِ وفروة رأسكِ بانتظام بالزيت سيساعد بالتأكيد على تأخير ظهورها بمرور الوقت. إذا كان لديكِ بالفعل أطراف متقصفة ، فمن الأفضل أولاً قص الأطراف ثم تدليل خصلاتكِ بالزيت الساخن لتحقيق أقصى قدر من النتائج.

2-  استخدام أدوات التصفيف بالحرارة

نميل جميعًا إلى استخدام الحرارة على شعرنا من حين لآخر. ولكن إذا كنتِ تصففين شعركِ بشكل متكرر باستخدام الأدوات الإلكترونية، فهذا يعرض شعركِ للجفاف والتجعد والتلف. واحدة من أفضل الطرق لعلاج  الضرر هي التدليك بالزيت الساخن مرتين على الأقل في الأسبوع. سيساعد ذلك على تزويد شعركِ بالرطوبة و التغذية التي تمنحكِ شعرًا ناعمًا. 


3- جفاف فروة الرأس

من الواضح أن فروة الرأس الجافة والقشرية تشير إلى نقص الرطوبة. قبل أن تتفاقم هذه المشكلة ، ابدئي بتزويد فروة رأسكِ بالرطوبة التي تحتاجها عن طريق مساج الزيت الساخن. هذا لا يرطب فروة رأسكِ فحسب ، بل يضمن أيضًا أن يكون شعركِ ناعمًا. 


مكونات حمام الزيت الساخن: 

يمكنكِ اختيار الزيوت التي تفضليها لكن ما يلي هو مجرد اقتراح. 
2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند 
2 ملعقة كبيرة من الأرغان


2 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا
 

الطريقة: 
امزجي الزيوت (سواء التي تم اقتراحها أو مجموعة أخرى تفضليها، أو حتى نوع واحد فقط)، ثم ضعيهم في الميكروويف حتى تدفيء ولكن تجنبي الوصول إلى درجة الغليان. 
وزعي الزيوت على فروة رأسك و الأطراف، لفي شعركِ بمنشفة ساخنة، اتركيه لمدة ساعة ثم يُغسل بالطريقة العادية. 
لا مانع من تطبيقه ليلًا وغسله في صباح اليوم التالي. 

اقرئي أيضا : حمام زيت ساخن لتطويل وتكثيف الشعر الخفيف

أضف تعليقا