فوائد حمام زيت السمسم في علاج الشعر الجاف والمنفوش

 لحمام الزيت الساخن بـالسمسم فوائد كثيرة ، سواء كان شعرك جافاً أو دهنياً أهمها أنَّه يحفظ الرطوبة داخل الخصلات ويزيد اللمعان ويغذي الشعر ويمنع نفشة الشعر ويزيد الحجم.

تعرفي الى  طريقة استخدام زيت السمسم الساخن على شعرك.

 

فوائد زيت السمسم للشعر الجاف


ـ يحمي الشعر من أشعة الشمس الضارة: يعمل زيت السمسم كواقٍ طبيعي من أشعة الشمس، كما يمكن استخدامه على الشعر وفروة الرأس للوقاية من التلف الناتج عن التعرُّض للأشعة فوق البنفسجيَّة، إذ يساعد على تكوين طبقة عازلة حول خصلات الشعر للحماية من العوامل الخارجيَّة والتلوث.

ـ يعالج القشرة بشكل فعَّال نظراً لقدرته على القضاء على البكتيريا والفطريات التي تنمو في جلدة الرأس.

ـ يقوي بصيلات الشعر من العمق ويمدُّها بالغذاء المناسب ويحافظ عليها من التكسُّر.

ـ يبرز لون الشعر ولمعانه ويمنع ظهور الشيب في وقت مبكر.

 

ـ يحميك من القمل ويعالج فروة الرأس: يمكنك استخدام زيت السمسم للتخلص من حشرات الرأس كالقمل من خلال تدليك فروة الرأس باستخدام كميَّة مناسبة من زيت السمسم، إذ يتميَّز بخواص مضادة للبكتيريا والفطريات.

ـ يحسِّن صحة الشعر ويزيد لمعانه.

ـ يخلص فروة الرأس من الجفاف ويرطبها بشكل فعَّال ويقاوم الصلع.

ـ ينشط الدورة الدمويَّة في الرأس: يتميَّز زيت السمسم بقدرات فائقة على الامتصاص سريعاً والتغلغل بعمق داخل فروة الرأس ليساعد على تنشيط الدورة الدمويَّة ما يساعد على تغذية وتقوية بصيلات الشعر.

 

اقرئي أيضاً:طريقة تطبيق زيت السمسم لترطيب وتنعيم الشعر الجاف

 

 

كيفيَّة تحضير حمام زيت السمسم الساخن لتكثيف الشعر وعلاج تساقطه


لتحضير حمام زيت السمسم الساخن قومي بتدفئة كميَّة مناسبة من زيت السمسم داخل الميكروويف لمدَّة 30 ثانية، كما يمكن تحضير خليط من الزيوت الطبيعيَّة، التي تفضلينها كزيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند أو زيت أملا مع زيت السمسم لتعزيز فوائده الجماليَّة لصحة ولمعان الشعر.

بعد ذلك يوزَّع الزيت الدافئ على الشعر مع التدليك الجيِّد باستخدام أطراف الأصابع أو باستخدام فرشاة الشعر لضمان توزيع الزيت بشكل متساوٍ بين خصلات الشعر. ثمَّ يغطى الرأس بغطاء بلاستيكي أو بغطاء الاستحمام ويلف بمنشفة مبللة بالماء الساخن لكي يساعد بخار الماء على سرعة امتصاص العناصر الغذائيَّة داخل بصيلات الشعر. يترك الشعر لمدَّة ساعتين أو طوال الليل ثمَّ يشطف جيداً في الصباح التالي باستخدام شامبو لطيف. لست في حاجة لاستخدام البلسم المرطب بعد حمام الزيت الساخن، كما ستلاحظين بنفسك نتائج أفضل وشعراً صحياً لامعاً.

 

نصيحة: ضعي بضع قطرات من زيت السمسم في علبة الشامبو حتى تستفيدي من فوائده وتحافظي على شعرك من مخاطر المواد الكيماويَّة، كما يمكن أن تستخدمي زيت السمسم لتحضير وصفات لترطيب البشرة وزيادة نضارتها، فهو مفيد وداعم فعَّال لخلايا الجلد.
تعرَّفي على فوائد حمام زيت السمسم الساخن على شعرك؟

 

أضف تعليقا