المرّة لجمال وشباب المرأة السعودية

تتمتع المرأة الخليجية عموما والسعودية خصوصاً بجمال ساحر يبرز في اهتمامها وعنايتها ببشرتها وشعرها، واللذين تضع لهما النصيب الأكبر من العناية الجمالية للحفاظ عليهما بصورة صحية من خلال استخدام المكونات الطبيعية المعززة بالفوائد المذهلة، ومن أشهرها "المرة"، وهو عبارة عن سائل صمغي يفرز نتيجة تجريح جذع النبتة، وبعد ذلك يتجمّد على شكل حبّات متماسكة، وله فوائد مذهلة للبشرة والشعر نستعرضها معك في السطور التالية:
فوائد المرة لجمال البشرة والشعر:
· له فوائد مكافحة للشيخوخة، إذ يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تحارب علامات التجاعيد والخطوط الدقيقة وبقع الشيخوخة، وتوفر هذه المواد المضادة للأكسدة حماية للبشرة  وتجدد الخلايا وتقلل من ظهور التجاعيد في الوجه.
· يستخدم لعلاج مشاكل الجلد بفضل خصائص مضادة للجراثيم كونه يمنع حدوث الالتهابات الجلدية، كما أنه يمتلك خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، والتي تساعد على علاج حب الشباب.
· يستخدم لعلاج تساقط الشعر ومكافحة فقدانه الغزير، ويعمل على تحفيز نمو الشعر، كما أنه يحسن الدورة الدموية لفروة الرأس، ويوفر المزيد من التغذية لبصيلات الشعر.
· يقضي على قشرة الشعر، ويخلصك من الحكة المزعجة، ويضفي لمعاناً وبريقاً على مظهر شعرك.

  • ماسك المرة لتفتيح البشرة

اخلطي ملعقة صغيرة من المرة المطحونة مع مقدار من الأرز المطحون وربع ملعقة من ماء الورد، واعجني المكونات جيداً بالقليل من الماء حتى تحصلي على مزيج متماسك، ثم وزعي المزيج بفرشاة عريضة على وجهك، واتركيه إلى أن يجف، ثم قومي بإزالته بالمنشفة، واشطفي وجهك بالماء البارد لغلق المسام، وكرري تلك العملية مرتين في الأسبوع .

  • ماء المرة لتنظيف الوجه والقضاء على حب الشباب

تخلصي من الحبوب المزعجة باستخدامك هذه الطريقة السريعة التي تنظف البشرة من الأعماق وتعالجها، فقط قومي بغلي ملعقة كبيرة من المرة في الماء، واتركيها حتى تبرد، ثم صفيها وضعيها في علبة زجاجية معقمة ونظيفة، واغسلي وجهك بقطنة نظيفة، وضعي على أماكن الحبوب من ماء المرة المنقوع، واحذري أن تضعي القطنة مرة أخرى في الوعاء النظيف، واستمري عليها يومياً للحصول على النتيجة المرغوبة.

  • للمحافظة على البشرة من التجاعيد

اصنعي السيروم الخاص بك من المرّة باستخدام مغلي المر الكثيف والسميك، واتركيه على النار حتى تحصلي على الغليان المطلوب لأخذ سائل المرة، ثم ضعي عليه ربع ملعقة من زيت اللوز، واخلطيهما جيداً، وضعي الخليط مرتين في اليوم.

  • المرة لنمو الشعر ولمعانه

مزيج من المرة وزيت اللوز له نتائج فعالة في تغذية الشعر بالصورة المطلوبة، فقط اطحني ملعقتين من المرة طحناً ناعماً جداً، ثم أضيفي له نصف كوب من زيت الزيتون أو الخروع، واخلطي المكونات جيداً، ثم ضعي الخليط في بخاخ معقم، واتركيه في مكان دافئ لمدة أسبوع، بعد ذلك طبقيه كحمام زيت مرتين في الأسبوع لمدة نصف ساعة لجعل شعرك أكثر سمكاً وألمع وأقوى، كما أنه يحسن الدورة الدموية لفروة الرأس، ويوفّر مزيد من التغذية لبصيلات الشعر.

أضف تعليقا