تصغير الوجه الطويل 

تختلف معايير الجمال لجهة شكل الوجه، فالبعض يرى في الوجه المستدير أو المثلث جمالاً قد لا يناله الوجه الطويل أو المربع، في حين يكون رأي البعض الآخر مخالفاً. 
وبناءً على ذلك، قد يسبب شكل الوجه بعضاً من الانزعاج، علماً أن هناك الكثير من الطرق التي يمكن اعتمادها لإخفاء عيوبه أو ما لا يحبذ فيه. في هذا المقال سنستعرض الطرق التي يمكن من خلالها تصغير الوجه الطويل.... 

 

تصغير الوجه الطويل بالمكياج 


يحتاج الوجه الطويل لتصغيره بالمكياج إلى التركيز على إظهار عظام الوجنتين، الذقن ومنطقة الخدود من خلال الخطوات التالية: 
•    يتم تظليل الوجه بلون فونديشن أو بودرة يكون أغمق من لون البشرة. 
•    يوزع أعلى الجبين على طول خط الشعر وكذلك عند نهاية منطقة الذقن. 
•    يوضع  البرونزر تحت عظمتي الوجنتين مباشرة في التجويف، ثم يدمج عند خط الشعر باستخدام فرشاة ناعمة.

•    لتصغير الوجه الطويل، ينصح بإبراز الخدين من خلال توزيع أحمر خدود بلون بارز  على الوجنتين باستخدام فرشاة ناعمة وبحركات دائرية، ثم يطبق هايلايتر خفيف لمنح الوجه الطويل شكلاً أعرض. 
•    منعاً للتركيز على طول الوجه، ينصح خبراء التجميل بجذب الأنظار إلى منطقة العينين، وذلك من خلال مكياج السموكي، أو آيلاينر عين القطة والرموش الكثيفة. 
•    الحاجبان كذلك يلعبان دوراً في تصغير الوجه الطويل، وذلك بمدهما نحو الصدغين. 
•    لتصغير الوجه الطويل، يمكن إيهام الناظر بأن الوجه أعرض، وذلك بوضع هايلايتر تحت العينين على شكل مثلث ثم يمدد حتى يصل الأذنين. 

 

تمارين لتصغير الوجه الطويل 


بعض التمارين يمكنها أن تساعد على تصغير الوجه الطويل، من بينها:

تمرين رفع الخدود 


•    يتم الجلوس فيه بوضعية مريحة ومن ثم الابتسام قدر الإمكان. 
•    يوضع أصبعا السبابة والوسطى لكلتا اليدين على الخدين، ويرفعان باتجاه العينين. 
•    يتم الاحتفاظ بهذه الوضعية لبضع ثوانٍ. 
•    يكرر هذا التمرين لمرات عدة. 

تمرين غسول الفم 


•    يتم ملء الفم بالهواء، ثم يتم تحريكه من زاوية إلى أخرى. 
•    يكرر هذا التمرين لمرات عدة. 

تصغير الوجه الطويل بالفيلر 


بعض من النساء اللواتي يمتلكن وجهاً طويلاً يلجأن إلى الجراحة، حيث يتم نحت جزء من عظمتي الوجنتين، الجبهة أو الفك، أو من خلال عملية تصغير الذقن المربع أو الجبين، وغيرها من العمليات، لكن مع تطور عالم التجميل التقني وبعيداً عن مبضع الجراحين، تم إيجاد حل لتصغير الوجه الطويل بالفيلر الذي يتكون الفيلر من مواد عدة، منها الطبيعي كالخلايا الدهنية أو الكولاجين، ومنها الصناعية كحمض الهيالورنيك أو البولمير الصناعي.
بعد معاينة الطبيب للحالة، يقوم بتحديد الأماكن والجرعة التي تحتاجها المرأة الراغبة بتصغير وجهها الطويل، وهذه الخطوة تختلف من حالة إلى أخرى. 
 البعض من النساء يخشين الحقن، لذا قد يعمد الطبيب إلى التخدير الموضعي، تجنباً لأي ألم.  جلسة الفيلر لتصغير الوجه الطويل لا تستغرق الكثير من الوقت، في غضون أقل من ½ ساعة، كما يمكن ملاحظة النتائج فوراً بعد الجلسة أو في غضون أيام معدودة. 
أيضاً من ضمن التقنيات التجميلية المستخدمة لتصغير الوجه الطويل، تقنية تحديد الفك بالفيلر أو ما يطلق عليها حقن تكساس V Line التي تعمل على تحديد وتعريض الفك من خلال ملء ضمور الأصداغ والذقن المدبب، لإضفاء التناسق على ملامح الوجه. 
بعد تحديد الأماكن التي سيتم حقنها بإبر تكساس المليئة بالفيلر أو المواد المالئة، يقوم الطبيب بتخديرها موضعياً مستخدماً الكريمات الطبية.
ينتظر لمدة تتراوح بين 10 إلى 20 دقيقة حتى يبدأ مفعول التخدير، ثم يقوم بحقن الفيلر في خطي جانبي الفك، ما يمنح استدارة للوجه الطويل، فيبدو الفك وجانبي الوجه أعرض مما هي عليه. 

تابعي أيضاً: 

طريقة رفع الخدود المتعبة بخافي الهالات  من تيك توك طريقة رفع الخدود المتعبة بخافي الهالات 

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج