تونر طبيعي لتفتيح البشرة السمراء والتصبغات

التونر هو أسهل طريقة للحصول على بشرة صافية وخالية من حب الشباب أو البقع الداكنة. لاسيما عند احتوائه على مواد طبيعية غنية بالقيمة الغذائية، ومن هنا جاءت فكرة تحضير تونر لتفتيح لبشرة من نوع م الأطعمة الشائعة و المعروف بخصائصه التي تساعد على تفتيح البشرة وهو البطاطس. 

فوائد المكونات المستخدمة في تونر البطاطس

 

1- مسحوق البطاطس المجفف

تساعد البطاطس في شد مسام الجلد وتأخير ظهور علامات الشيخوخة لأنها مصدر غني بالحديد وفيتامين C والريبوفلافين. من المعروف أنها تعالج البقع الداكنة والعيوب والتصبغ. تشتهر هذه الخضروات الجذرية أيضًا بفوائدها التي ترطب البشرة. تساعد البطاطس أيضًا في علاج البشرة الجافة وتوفر تغذية عميقة للبشرة.


2- ماء الورد

يساعد ماء الورد في موازنة مستوى الأس الهيدروجيني للجلد وهو ميزة إضافية لأنه يعمل بمثابة تونر طبيعي. تساعد الخصائص المضادة للالتهابات لماء الورد في علاج حب الشباب والتهاب الجلد وتهدئة الاحمرار وتهيج الجلد. ماء الورد غني بفيتامين C وبالتالي يساعد في تفتيح البشرة. كما أنه غني بفيتامين e الذي يساعد في ترطيب البشرة ويحفز إنتاج الكولاجين. يقلل من إفراز الزيوت الزائدة، ويعمل كمنظف طبيعي عن طريق فتح المسام. 

 

3- زيت الورد

يحتوي زيت ثمر الورد على خصائص مغذية وترطيب عميق. يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية المفيدة للغاية للبشرة والشعر. إنه غني بفيتامين ج ويساعد على تلاشي الندبات وتصبغات البشرة والتالف.زيت الورد يحتوي على مضادات الأكسدة الفعالة وبالتالي يساعد في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وهو رائع لعلامات الشيخوخة المبكرة، يحتوي زيت ثمر الورد على عناصر مغذية قوية تقوي البشرة بالمغذيات الأساسية وتساعد في تعزيز صحة الجلد. 

4- بندق الساحرة

يمكنكِ العثور على بندق الساحرة بشكله النقي من أقرب صيدلية.. بندق الساحرة منتج لا بد منه للبشرة المعرضة لحب الشباب. لكن عليكِ استخدامه بكمية محدودة للغاية حيث تقول بعض المصادر أنه من غير الآمن استخدامه مباشرة على الوجه. الاستخدامات الأكثر شيوعًا لبندق الساحرة هي علاج حروق الشمس وتخفيف التهيج والإصابة والالتهاب بسبب خصائصه المضادة للالتهابات. يساعد في محاربة حب الشباب لأنه يقتل البكتيريا المسببة له.

 

المكونات: 
1 ملعقة صغيرة من مسحوق البطاطس المجفف (الأفضل مع قشرته)
نصف كوب ماء ورد
1 ملعقة كبيرة من بندق الساحرة
بضع قطرات من زيت ثمر الورد
الطريقة: 
لتحضير تونر وجه البطاطس ، خذي وعاء خلط وأضيفي نصف كوب من ماء الورد وملعقة كبيرة من بندق الساحرة وملعقة صغيرة من مسحوق البطاطس وبضع قطرات من زيت ثمر الورد. امزجيهم جيد. اتركيه ينقع لمدة يومين على الأقل في درجة حرارة الغرفة. صفي المزيج واحفظيه في زجاجة رذاذ للاستخدام.

الاستعمال: 
لاستخدام تونر البطاطس للوجه، قومي برشه على وجهكِ بالكامل بعد تنظيفه. ثم ضعي المرطب المفضل لكِ. 

اقرئي أيضا : عصير البطاطس للوجه

أضف تعليقا