فوائد جمالية لا تعرفينها عن عصير البطاطس 

ربما لا تعرف كثير من النساء أن عصير البطاطس يحل كثير من مشكلات الجمال، فضل ما يحتويه من فيتامينات معادن مثل البوتاسيوم و النحاس. تطبيق عصير البطاطس على البشرة بشكل منتظم يخلصكِ من الاسمرار، الهالات السوداء، الخطوط الدقيقة وحروق الشمس. 

 


فيما يلي نتناول أهم فوائد عصير البطاطس لبشرتكِ:

 

اقرئي أيضا : عصير البطاطس لتبييض بقع البشرة الداكنة وازالة الحبوب

 

1- يؤخر الشيخوخة

 

في حين أن الشيخوخة هي عملية طبيعية يمر بها كل شخص، إلا أنها كابوس للمرأة لأنها ترتبط  بظهور الخطوط الدقيقة والجفاف والتجاعيد. يمكن لعصير البطاطس أن يؤخر كل هذه العلامات المرتبطة بالشيخوخة. اخلطي اللبن الرائب وعصير البطاطس بكميات متساوية. أضفِ ملعقة زيت زيتون ثم طبقيه على بشرة نظيفة. 


يعتبر هذا الماسك طريقة رائعة لترطيب بشرتك وتقليل علامات الشيخوخة، كما أن زيت الزيتون مع عصير البطاطس فعالين للغاية ضد الهالات السوداء.

 

2- تفتيح البشرة

 

 

 

 

اخلطي عصير البطاطس مع عصير الليمون بكميات متساوية ثم طبقيه على البشرة لمدة 10 دقائق فقط. البطاطس لها خصائص تساعد على تفتيح البشرة،  لذلك، يمكن لعصير البطاطس مع عصير الليمون ، المعروف أيضًا بتأثيره لتبييض البشرة ، أن يعمل العجائب في تفتيح البشرة الداكنة بطريقة طبيعية. 

 

3- تنظيف المسام

 

حضري منظفًا طبيعيًا عن طريق مزج خمس ملاعق من عصير البطاطس وملعقة من صودا الخبز في كوب من الماء. ضعيه على بشرتكِ لمدة 5دقائق فقط، ثم أشطفيه. هذه الطريقة فعالة جيدًا لتنظيف مسام بشرتك.

 

4- علاج انتفاخات العين

 

اخلطي عصير البطاطس وعصير الخيار بكميات متساوية. ضعي العصير على الجلد حول عينيك. اتركه لمدة 15 دقيقة. من المعروف أن كل من عصير البطاطس وعصير الخيار لهما مفهول مهدئ للجلد يقلل من انتفاخاتالعيون المتعبة. 

 

 

 

5- يمنحكِ بشرة متوهجة

 

امزجي عصير البطاطس وعصير الليمون والطين الهندي، ثم طبقي هذا المزيج على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة. هذا الماسك يمنحكِ بشرة خالية العيوب والزيوت وحب الشباب.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة