مجموعة من المجوهرات الفاخرة مستوحاة من روائع أفلام السينما

تمثل مجموعة مجوهرات "شوبارد وعشق السينما" (Chopard Loves Cinema) أكثر من مجرد مجموعة أفكار أعيد تجسيدها مراراً وتكراراً؛ فهو عنوان اختارته دار شوبارد للاحتفال بأنشطتها في الدورة 75 لمهرجان كان السينمائي، التي ستصادف أيضاً ذكرى مرور 25 عاماً على الشراكة الرسمية لدار شوبارد مع المهرجان. وبهذه المناسبة، صممت كارولين شوفوليه 75 تحفة من المجوهرات الفاخرة ضمن مجموعة "السجادة الحمراء" (Red Carpet)، تبدو كقصة ملحمية مستوحاة من المغامرة الكبرى لعالم السينما منذ بداياتها بأفلام الأبيض والأسود وصولاً إلى الأفلام الحديثة النابضة بالألوان والحيوية، حيث اعتمدت كارولين شوفوليه على مخيلتها الخصبة لتصميم هذه الروائع، لتقدم بذلك الموديلات الأولى ضمن المجموعة معاينة تلتقط لحظة تاريخية فاصلة؛ حين ولدت السينما الحديثة وبدأت بالتطور والازدهار.

قبل عرض كامل مجموعة مجوهرات "السجادة الحمراء" (Red Carpet) في الدورة القادمة من مهرجان كان السينمائي (17-28 مايو 2022)، كشفت كارولين شوفوليه باعتبارها الرئيس الشريك والمدير الفني في دار شوبارد عن أولى إبداعاتها في هذه المجموعة، علماً أن كارولين شوفوليه معروفة بزخمها الإبداعي الغزير ومخيلتها الخصبة التي يرفدها شغفها العميق بالحياة وذوقها الانتقائي وقدرتها المذهلة على إثارة مشاعر من خلال المجوهرات، فكما لو كانت مخرجة سينمائية، وباعتبارها من عشاق الفن السابع، أبدعت مجموعة مجوهرات مستوحاة من أفلامها المفضلة التي أثرت فيها لوقت طويل؛ سواء من خلال العوالم التي تصورها أو المشاهد الأسطورية التي حجزت لهذه الأفلام الرائعة مكانة ضمن روائع السينما. واحتفاءً بالدورة 75 لمهرجان كان السينمائي، ستضم مجموعة "السجادة الحمراء" (Red Carpet) ما لا يقل عن 75 إبداعاً من المجوهرات الفاخرة التي ستعرض روائعها لتأسر الأنظار خلال استعراض السجادة الحمراء الشهير في المهرجان. فهي بمثابة إنجاز تقني فذ أمكن تحقيقه على أرض الواقع بفضل الجمع بين المواهب الفذة والخبرات العريقة التي يتفرد بها فريق صناعة المجوهرات في دار شوبارد.

إلهام لا حدود له من الأفلام إلى المجوهرات
لتعزيز ألق روائع مجوهرات مجموعة "السجادة الحمراء" (Red Carpet)، جمعت ورشات شوبارد تشكيلة مختارة من الأحجار الكريمة العالية الجودة، فظهرت بفضل هذا النهج أقراط مرصّعة بحجرين كبيرين من السافير غير المعالج بالحرارة يبلغ وزن كل منهما (17,16) و (15,85) قيراط. وفي حين أن استخراج حجر واحد من السافير بهذا الحجم وبمثل هذا اللون الطبيعي الغني يعتبر أمراً نادر الحدوث؛ فقد كان الحصول على حجرين متشابهين بخصائصهما بمثابة معجزة حقيقية. وللكشف عن الطابع النفيس لهذين الحجرين بلونهما المشرق كلون زهرة الذرة الزرقاء، دمجتهما شوبارد مع مجموعتين من الألماس الأبيض والوردي والأزرق، لتقدم تغذية بصرية ممتعة وساحرة الألوان. 

وباعتبارها من أشد المعجبين برائعة المخرج الكبير ألفريد هيتشكوك (To Catch a Thief)، صممت كارولين شوفوليه أيضاً عقداً يتمركز حول ألماسة استثنائية بحجم 13،69 قيراط ونقاء داخلي لا تشوبه شائبة ولون من الدرجة (D)، ليستحضر العقد طابع وأجواء الريفيرا الفرنسية التي تجتذب كبار النجوم منذ عقود بفضل أسلوب حياتها المترف والمريح.

ومن المجوهرات الأخرى ضمن مجموعة "السجادة الحمراء" (Red Carpet)، هناك عقد من اللؤلؤ الفاخر يتخلله حجر سبينيل كمثري الشكل يتدلى برقة ورشاقة في التجويف أدنى العنق، بالإضافة إلى تشكيلة من الخواتم والأقراط المرصّعة بالأكوامارين والألماس على شكل مقدمة زوارق الجندول وجسور البندقية، مع زوج من الأقراط بألوان حيوية ومنعشة يتخللها الألماس الأصفر والوردي والأبيض. 

اقرئي أيضاً: 

دار شوبارد تشارك في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات

شوبارد تكشف عن تشكيلة من الأحجار النادرة

تعرفي الى مجموعة Precious Lace من شوبارد

سمات :
أضف تعليقا