الكاكاو وفوائده لتقشير وتنعيم وتغذية البشرة

تحتاج البشرة إلى علاجات إضافية وفقاً لنوعها، مثل استخدام أقنعة التّرطيب، أو أقنعة التقشير. وبالرغم من توفر العديد من المنتجات التي قد تجعل السيدة تقع في الحيرة لاختيار الأنسب فيما بينها، يُمكن الإستفادة من المكونات الطبيعية للحصول على بشرة خالية من العيوب ومُشرقة. في الآتي، تُطلعك "الجميلة" على فوائد الكاكاو وطرق إستخدامه لتتمتعي ببشرة ناعمة وصافية. 

فوائد الكاكاو لإزالة شوائب البشرة وإشراقها

 

فوائد الكاكاو للبشرة 

يمنح البشرة النضارة والحيوية لغناه بالفيتامينات، والأملاح المعدنية، والفلافونيدات.
يُرطب البشرة، ويمدها بالكولاجين الطبيعي الذي تحتاجه. 
يعمل على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة لغناه بالفلافونول، والفيتامينات. 
يُساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.
يمد البشرة بالعناصر الضرورية التي تحتاجها عند وضعه عليها موضعياً، كالفلافونولات، وعنصر المغنيسيوم، والكالسيوم، والحديد، وفيتامين  E، وفيتامين  K، ومجموعة من فيتامين  B.

مقشر الكاكاو والقهوة للبشرة 

 

يُعد الكاكاو مقشراً لطيفاً للبشرة، وذلك لقدرته على تعزيز تدفق الدم فيها، مما يمنحها الحيوية والنضارة. وتُساعد القهوة أيضاً في تفتيح لون البشرة وتقشيرها. 

المكوّنات:
 ½ كوب من القهوة المطحونة.
 ½ كوب من مسحوق الكاكاو.
 ¼ كوب من العسل.
 ¼ كوب من زيت جوز الهند.
 بضع رشات من الماء. 

طريقة التحضير والإستخدام: 
تُخلط جميع المكوّنات مع بعضها بشكل جيد عدا الماء، حتّى تتشكل عجينة ثُمّ يتم رش بعض الماء ليُصبح هُناك كريم. يوضع الكريم الناجم على الوجه بأطراف الأصابع. تُدلك البشرة بلطف مدّة 3-4 دقائق بحركات دائرية، ويُترك المُقشرعلى الوجه مُدّة 5-6 دقائق. يُغسل الوجه بالماء الفاتر وتُجفف البشرة جيداً. تُكرر هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع لعدة أسابيع متتابعة للحصول على نتائج مطلوبة. يُخزن ما تبقى من المزيج في علبة زجاجية لأسبوعين فقط.

خلطة الكاكاو والزبادي لجميع أنواع البشرة 

 

يُكافح الكاكاو الجذور الحرة لإحتوائه على مضادات الأكسدة، إضافة إلى احتوائه على الفلافانول الذي يُرطب البشرة. ويعمل الزبادي على إزالة الجلد الميّت والبكتيريا عن البشرة ويُقشرها، ويُشدّ مسامها.

المكونات: 
ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو غير المُحلّى. 
ملعقتان كبيرتان من الزّبادي العادي. 
ملعقة كبيرة من الشّوفان المطحون. 
ملعقة صغيرة من العسل. 

طريقة التحضير والإستخدام: 
تُخلَط المكونات في وعاء. يُغسَل الوجه، ثمّ تُوضع الخلطة عليه، وتُترك مدّة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة. تُبلَّل منشفة ورقيّة، أو منشفة ناعمة، وتُستخدم في إزالة الخلطة عن البشرة. يُشطَف الوجه بالماء الفاتر، ثمّ يُجفَّف بالطّبطبة. تُكرَّر الخلطة مرّة، أو مرتّين أسبوعياً.

خلطة الكاكاو والعسل للبشرة الدهنية

 

يُعد الكاكاو مفيداً للبشرة، لغناه بالمعادن والفيتامينات التي تمتصها البشرة عند وضعه عليها، كما يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تساعد في القضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب. ويتميّز العسل بالخصائص التي تحمي البشرة من حب الشّباب، كما يُحافظ على رطوبتها، ويزيد من نضارتها.

المكوّنات:
ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو.
ملعقة طعام من العسل.
رشة من بودرة القرفة.

طريقة التحضير والإستخدام: 
تُخلط المكونات جيداً، حتّى تتكون عجينة لزجة. تُوزّع العجينة على الوجه والعنق. تُترك على البشرة لمدّة تترواح من 20 إلى 30 دقيقة، ثمّ غسلها بالماء. تكرار عمل الخلطة مرتين في الأسبوع.

إقرئي أيضاً:

إعداد صابونة لبان الذكر لتفتيح البشرة ونضارتها

مقشر الكركم لتفتيح البشرة بشكل طبيعي

وصفة ماء الشيا لبشرة خالية من البهتان 

أضف تعليقا