ماسك لازالة الحبوب للبشرة الدهنية من أول مرة

حب الشباب هو مشكلة شائعة، خاصة لصاحبات البشرة الدهنية، وأسوأ ما في الأمر أنها تترك وراءها ندبة سيئة يصعب علاجها.
 في حين أن العديد من العلاجات المنزلية والعلاجات العشبية متوفرة لعلاج اثار الحبوب هذه وتخفيف حدة البشرة الدهنية، فإن أحد أفضل علاجات حب الشباب هو استخدام زيت شجرة الشاي العطري لمنع أي حبوب قد تظهر في المستقبل، كما أن هذا الماسك يعزز توازن إفراز البشرة للزيوت الطبيعية ما يعني بشرة نقية في المستقبل. 

 

فوائد ماسك زيت شجرة الشاي وجل الصبار للبشرة الدهنية: 

يحتوي الصبار على فيتامينات مثل أ و ج و ه و ب1 و ب2 و ب3 و ب6 و ب12 التي تساعد على التئام الجلد. يشتهر بخصائصه المضادة للالتهابات التي تخفف الالتهاب والاحمرار على الجلد. كل من الصبار وزيت شجرة الشاي غنيان بمضادات الأكسدة ولهما خصائص قابضة تحافظ على بشرتك خالية من حب الشباب وتنظم عملي إفراز الزيوت الطبيعية من المسام.

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تخفيف الاحمرار والألم والتورم المصاحب لحب الشباب. جل الصبار عندما يمتزج مع زيت شجرة الشاي  يصبح فعالًا للغاية في علاج  حب الشباب.

المكونات: 

جل الصبار - 1 ملعقة كبيرة
زيت شجرة الشاي العطري - قطرتان
الطريقة:
في وعاء ، اخلطي ملعقة كبيرة من جل الصبار مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي العطري. ضعي الخليط على بشرة نظيفة. قومي بالتدليك بلطف باستخدام حركات دائرية تصاعدية. اتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة أو يتراك طوال الليل دون أي قلق. يغسل بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا، كما ينصح بضرورة استخدام واقي شمسي مرطب لا يسبب انسداد المسام.

 

قبل تطبيق هذه الوصفة عليكِ أولًا التأكد من أنكِ لا تعاني من حساسية تجاه أي من المكونات المستخدمة في هذا الماسك مثل الليمون أو العسل الخام أو جل الصبار ؛ قومي باختباره على جزء محدود من الجلد قبل استخدام الماسك على الوجه. زيت شجرة الشاي رائع للتخلص من حب الشباب والوقاية منه ، ولكن قومي دائمًا بتخفيف الزيت العطري قبل استخدامه.

اقرئي أيضا : خلطات طبيعية لإزالة الحبوب

أضف تعليقا