تونر طبيعي يخلصكِ من جميع مشاكل البشرة الدهنية 

 

البشرة الدهنية تجعلك تبدين متعرقة طوال اليوم حتى وان كان الطقس جيد.  كما أن كريم الأساس  يتلاشى بعد وقت قصير، فضلا عن مشكلات أصعب مثل حب الشباب، الرؤوس السوداء والمسام الواسعة. 

إذا كنت تبحثين  باستمرار عن علاجات لإخفاء تلك الزيوت والمشكلات المصاحبة لها، فعليك استخدام تونر طبيعي كل يوم،  ولكن قبل اقتراح التونر المناسب، عليك أولًا فهم ماهية البشرة الدهنية. 


تظهر البشرة الدهنية نتيجة فرط نشاط الغدد الدهنية التي تفرز مادة تسمى الزهم. يجب أن يكون إفراز الدهون متوازناً حتى تظل بشرتك صحية ورطبة و ليست دهنية مفرطة لأن ذلك قد يؤدي إلى انسداد المسام. العوامل البيئية مثل الحرارة والتلوث و نمط الحياة مثل عدم الترطيب الكافي أو اهمال اتباع نظام العناية بالبشرة المناسب يمكن أن تتسبب أيضًا في جعل بشرتك تبدو دهنية. 
لمساعدتك على محاربة مشاكل البشرة الدهنية ، إليك تونر لن يحد من الزيوت الزائدة فحسب ، بل سيعمل أيضًا على ترطيب بشرتك ، وتهدئة الاحمرار وإزالة البقع والعيوب. 

مكونات تونر البشرة 

ملعقة من زيت شجرة الشاي 
كوب من خل التفاح
كوب ماء دافيء

الطريقة: 


الخطوة 1:

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي ونصف كوب من خل التفاح مع كوب من الماء الدافئ.

الخطوة 2:

املأ المحلول في زجاجة رذاذ نظيفة.

الخطوه 3:

رشي التونر على وسادة قطنية وامسحه على وجهك مرتين يوميًا - صباحًا ومساءً.

الخطوة ٤:

 

أتبعيه بمرطب خالٍ من الزيت، مرطب خفيف غير دهني منعش وغني بفيتامين E .  
خل التفاح رغم حمضيته إلا أنه يوازن درجة حموضة البشرة، هذا من شأنه يساعد على توازن انتاج الزيت الطبيعي. 
يحتوي خل التفاح أيضا على خصائص مطهرة تزيل أي شوائب ضارة بالبشرة. أما زيت شجرة الشاي فهو مكون لا يعلى عليه في تنظيف البشرة بعمق لأنه يحتوي على مضادات فطريات ومضادات بكتيريا أيضا. 

اقرئي أيضا : تونر طبيعي يخفي عيوب البشرة في أسبوع 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة