مقشر فروة الرأس الدهنية

يمكن أن تتسبب فروة الرأس غير الصحية في تساقط الشعر، لذا يجب الحفاظ على فروة رأسكِ نظيفة عن طريق إزالة كل الأوساخ والزيوت وبقايا المنتجات الزائدة وإزالة الجلد الميت لفتح المسام وتعزيز نمو الشعر. يمكنكِ بسهولة عمل مقشر لفروة الرأس في المنزل باستخدام مكونات طبيعية للحفاظ على فروة رأسك نظيفة وصحية.

1- مقشر فروة الرأس بالصبار 

 

يساعد الصبار على زيادة الدورة الدموية لفروة الرأس ويوفر العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة. يحتوي على إنزيمات محللة للبروتين معروفة بقدرتها على تجديد  خلايا الجلد الميتة المتراكمة على فروة الرأس؛ يعمل الجل على ترطيب الشعر بعمق بالإضافة إلى ترطيبه من الداخل، مما يجعله فائق النعومة ويوفر تغذية عميقة مما يجعل الشعر طويلاً وقويًا. الصبار ينعم الشعر ويقلل الجفاف ويمنع القشرة وحكة فروة الرأس ويعالج الالتهابات البكتيرية أو الفطرية.
 

المكونات: 

جل الصبار
السكر الناعم
الطريقة: 
اغسلي وقشري ورقة الصبار وقومي بجمع الجل باستخدام ملعقة. يُضاف جل الصبار الطازج إلى وعاء الخلط ويُمزج جيدًا. ثم يضاف السكر الناعم للحصول على مزيج له قوام رملي. 


 
للاستخدام : خذي ملعقة كبيرة من مقشر فروة الرأس بالصبار وافركيها برفق شديد على فروة رأسك لمدة 60 ثانية لتقشير فروة رأسك. سيؤدي ذلك إلى التخلص من الجلد الجاف والميت ويفك بصيلات الشعر لتعزيز نمو الشعر. اشطفي المقشر بالماء العادي. قومي وكرري هذه الطريقة مرة أو مرتين في الشهر للحفاظ على فروة رأسك نظيفة.

تحذير : لا تستخدمي مقشر فروة الرأس إذا كان لديك فروة رأس ملتهبة أو حساسة.

2- مقشر جوز الهند والسكر

المكونات: 
سكر - 1/4 كوب
زيت جوز الهند - 1/2 كوب
زيت النعناع العطري - بضع قطرات (اختياري)


للتحضير: امزجي كل شيء في وعاء وقومي بتخزينه في وعاء. أثناء الاستحمام ، بللي شعرك وقسميه لسهولة الاستخدام. خذي ملعقة صغيرة من المقشر واستخدميه برفق على فروة رأسكِ. قومي بتدليكه بلطف بحركة دائرية  بلطف شديد ، ولا تفرطي في تقشير فروة الرأس. يؤدي الإفراط في التقشير إلى تهيج فروة الرأس. اشطفيه واغسليه بالشامبو كالمعتاد. يفضل استخدام الشامبو الخالي من الكبريت أو البارابين. 
استخدمي مقشرًا لفروة الرأس 2-3 مرات شهريًا لتنظيف فروة رأسك بعمق مما يؤدي إلى نمو شعر.

 

اقرئي أيضا : طريقة تنظيف فروة الرأس

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر