طريقة تنظيف فروة الرأس

 

طريقة تنظيف فروة الرأس  للتخلص من الأوساخ والبقايا الزائدة في فروة الرأس يمكنك القيام بها بكل سهولة، إليك علاجات سريعة  لتنظيف فروة الرأس  والخلايا الميتة  لحماية فروة الرأس من الشعور بالحكة.

 طريقة تنظيف فروة الرأس بخل التفاح
 

 

أفضل طريقة تنظيف فروة الرأس هي مزيج  الماء البارد مع نصف كوب من خل التفاح. بمجرد غسل الشعر بالشامبو قومي بتدليك مزيج خل التفاح في فروة رأسك، واتركيه لمدة 2 - 3 دقائق ثم اشطفه بالماء البارد.


 طريقة تنظيف فروة الرأس بصودا الخبز

استخدام صودا الخبز تعد  أفضل  طريقة لتنظيف فروة الرأس من  لتحضيره، قلّبي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز في كوب من الماء حتى يذوب تماماً. أثناء الاستحمام، بمجرد غسل الشعر بالشامبو، اسكبي المزيج على رأسك وقومي بتدليكه في فروة رأسك. بعد 5 دقائق، اغسليه واستمري في ترطيب شعرك.


 طريقة تنظيف فروة الرأس بملح البحر

تعد أفضل طريقة لتنظيف فروة الرأس والقشر المتقشر بفروة الرأس، أيضاً البقايا والأوساخ التي تثقل الشعر. 

لتحضير واحدة، امزجي نصف كوب من ملح البحر مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. دلكي المزيج برفق على فروة الرأس، اتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو والماء الدافئ. إن خشونة ملح البحر مع المحتوى الحمضي لليمون تزيل أي تراكم بينما يضمن زيت الزيتون عدم جفافه بشكل مفرط.


 طريقة تنظيف فروة الرأس  بطين البنتونيت

بثلاثة مكونات بسيطة يمكن تطبيقها في خمس خطوات سهلة يمكنك تنظيف فروة الرأس.  
يحتوي مسحوق طين البنتونيت على نسبة عالية من المعادن، بما في ذلك السيليكا والكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والحديد والبوتاسيوم. كما أنه يمتص ويطهر المسام المسدودة، بما في ذلك المعادن الثقيلة والشوائب والمواد الكيميائية.
خل حمض التفاح. إنه غني بفيتامينات B وC والمعادن للشعر. كما أنه مضاد للالتهابات يمكن أن يساعد في علاج قشرة الرأس.
جل الصبار. قد تساعد الإنزيمات المحللة للبروتين في هذا الجل على إصلاح خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس. كما أنه ملطف رائع ويمنع الحكة.


 
الخطوات: 
 يمزج نصف كوب من مسحوق طين البنتونيت وخل التفاح وجل الصبار.
يوزع  في جميع أنحاء الشعر، ويطبق على فروة الرأس أيضاً.
ضعي قبعة الاستحمام واجلسي لمدة 20 إلى 30 دقيقة. لا تدعي الخليط يجف.
اشطفي شعرك بكوب من الخل الأبيض واتركيه لمدة 1 إلى 3 دقائق على الأقل، ثم استخدمي الشامبو المنقي.

علاج تراكم فروة الرأس

في النهاية أياً كان علاج تراكم فروة الرأس الذي تختارينه فإن وجود الشامبو والبلسم المناسبين في  أمر بالغ الأهمية لتنظيف فروة الرأس، فيعد غسل شعرك بالشامبو بانتظام عادةً يومية للشعر الدهني، وكل بضعة أيام للشعر الجاف، وتلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على فروة رأسك صحية وخالية من التراكمات.

اقرئي أيضا : وصفات طبيعية لتنظيف فروة الرأس

 

أضف تعليقا