كيفية تدليك فروة الرأس بالطريقة الصحيحة: دليلك خطوة بخطوة

هناك فوائد عديدة لتدليك فروة الرأس، ليس للاسترخاء فحسب، بل هو تجربة تحسن الدورة الدموية في فروة الرأس وتعزز نمو الشعر. لكن لكي تظهر هذه الطريقة نتائج واضحة بالفعل ، من المهم أن تتبعي عملية معينة وتدلكي فروة رأسك بطريقة معينة.

كيفية تدليك فروة الرأس

 تدليك فروة الرأس

الخطوة 01: ابدأي بتقسيم شعرك إلى أقسام عدة. سيضمن ذلك تسهيل تغطية فروة رأسكِ بالكامل بسهولة.

الخطوة 02: بعد ذلك ، باستخدام أطراف الأصابع فقط ، ابدأي من الجزء الخارجي من رأسك واستمر في التحرك إلى الداخل. افعلي ذلك في حركة دائرية.

الخطوة 03: ثم ابدأي بالضغط برفق براحتي يديكِ على فروة الرأس. سيساعدك هذا على تهدئتك والتخلص من التوتر.

نصائح يجب اتباعها عند تدليك فروة الرأس  

- يمكنك تدليك فروة رأسك أثناء الاستحمام. قومي بوضع برغوة بعض الشامبو واستخدمي أطراف أصابعكِ لتدليك فروة رأسك بالكامل بلطف ودقة لمدة دقيقة تقريبًا

- يمكنك أيضًا تدليك فروة رأسك كل ليلة، مباشرة بعد اتباع روتين العناية ببشرتك. سيؤدي القيام بذلك إلى تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس ما يمنحكِ شعرًا أكثر صحة.

- إذا كنتِ ترغبين في استخدام الزيوت خلال التدليك، تذكري أن بضع قطرات فقط من الزيت المفضل لديكِ تكفي لفروة رأسكِ بالكامل. بينما إضافة كمية كبيرة من الزيت قد يؤدي إلى انسداد بصيلات شعركِ، مما يؤدي إلى التكسر وحب الشباب في فروة الرأس. 

 

تدليك فروة الرأس

- لا تفركي فروة رأسك بقوة لأن ذلك قد يسبب ضغطًا كبيرًا على بصيلات الشعر ، مما يؤدي إلى التهاب وحتى قشرة الرأس.

أفضل زيوت الشعر لإستخدامها في التدليك: 

1. زيت الزيتون

زيت متعدد الاستخدامات غني بفيتامين هـ ومضادات الأكسدة وحمض الأوليك. إلى جانب كونه زيتًا رائعًا لنمو الشعر ، فإن زيت الزيتون ينعش فروة الرأس ويغذي الجذور وينعم الشعر ويمنحه ملمسًا ناعمًا. عندما يقترن بعصير الليمون ، فإنه يساعد أيضًا في مكافحة قشرة الرأس.


 زيت الزيتون

2. زيت شجرة الشاي

يعتبر زيت شجرة الشاي من أشهر الزيوت العطرية ، ويستخدم اليوم كمكون في العديد من منتجات العناية بالجسم والبشرة والشعر بسبب خصائصه القوية المضادة للميكروبات والتطهير. لا يؤدي الاستخدام المنتظم لزيت شجرة الشاي إلى تعزيز نمو الشعر فحسب ، بل يمكنه أيضًا محاربة مشاكل الشعر مثل الجفاف وقشرة الرأس. نظرًا لأنه يساعد فروة الرأس على امتصاص العناصر الغذائية بكفاءة ويحفز بصيلات الشعر الخاملة ، فإن زيت شجرة الشاي هو زيت رائع لنمو الشعر  .

زيت شجرة الشاي

3- زيت إكليل الجبل

لقرون ، كان إكليل الجبل هو أفضل زيت لنمو الشعر وسمكه وكذلك لتأخير ظهور الشيب. يحسن زيت إكليل الجبل الدورة الدموية ، وبالتالي يحفز نمو الشعر. 

4. زيت اللوز

إذا كنتِ ترغبين في تقوية خصلات شعركِ ومحاربة التقصف ، فقد يكون زيت اللوز هو الخيار الأفضل لك. سواء كان شعركِ جافًا أو تالفًا.يحتوي بأعلى تركيز لفيتامين ه الطبيعي والبروتينات والمغنيسيوم والأحماض الدهنية ، وهو زيت رائع لنمو الشعر. 

زيت اللوز

4. زيت أملا

يُستخلص من فاكهة أملا، والمعروف أيضًا باسم عنب الثعلب الهندي، يحتوي زيت الأملا على الكثير من فيتامين سي والمعادن ومضادات الأكسدة ، وبالتالي فهو زيت ممتاز لتكثيف الشعر ونموه. وهو مفيد لجميع أنواع الشعر ليتمكن الجميع من استخدامه. سيستفيد أولئك الذين يعانون من الشعر الجاف والتالف بشكل كبير من استخدام هذا الزيت. يعمل زيت الأملا أيضًا على تلطيف التهاب فروة الرأس ، وينظم إنتاج الزيت، ويحمي جذع الشعر عن طريق ترطيبه.

اقرئي أيضا : خلطات طبيعية لتنظيف فروة الرأس 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر