لامركيز: امرأتنا تبحث عن تصاميم فريدة

لطالما عكست مجوهرات لامركيز La Marquise عنواناً لأناقة المرأة العربية، اذ لها بصمة خاصة ومميزة وتعكس ذوق النساء الشرقيات بشكل لافت. وفي هذا الصدد يؤكد نيشيث شاه Nishith Shah الرئيس التنفيذي للدار والمسؤول عن عمليات الابتكار، أن هذه العلامة لها تاريخ طويل في صناعة المجوهرات وتعرف كيف تحاكي شخصية المرأة مهما اختلف طبعها. الحياة  هي مصدر الهام المبدع الهندي نيشيث شاه فمن خلال مختلف نواحي الطبيعية والأحداث اليومية والسفر يستلهم مجموعاته المميزة المزينة بأجود أنواع الأحجار الكريمة والماس والذهب. 
تعرفي من خلال هذا اللقاء معه على تصاميم مجوهرات La Marquise التي تعتمد مقرها في دبي، والتي تبتكر تصاميم آسرة في كل موسم. وتعرفي الى تفاصيل هذه الرحلة كيف بدأت  ومن هي المرأة التي تعكس ذوق هذه العلامة. 


1. كيف بدأت رحلتكَ في عالم صناعة المجوهرات الراقية؟ 
بدأ شغفي بصناعة المجوهرات في سنٍ مبكّرة جداً، مدفوعاً بعمل والدي في مجال الألماس، حيث قادني فضولي وحبّي للتعلّم لمعرفة أنواع الألماس المختلفة والأدوات المستخدمة للتعامل مع هذه القطع الحساسة وعرضها وتصنيفها. وفي تلك الفترة، اجتهد والدي بشكل كبير لتطوير عمله في مجال الألماس، مما جعلنا ننتقل من الهند إلى دبي، حيث حالفنا الحظ في امتلاك على علامة La Marquise التجارية. وبفضل شغفي الكبير بالمجوهرات ورغبتي بإضفاء بصمتي الخاصة على تصاميمي، تربعت هذه المهنة على عرش خياراتي المهنية بعد مرور عشر سنوات على مزاولة العمل، ولم أندم على هذا الاختيار يوماً 

2. أخبرنا المزيد عن مجموعتك الأخيرة؟
تستوحي التشكيلة الجديدة ©Imperia Petite إلهامها من مجموعة ©Imperia للمجوهرات الفاخرة، وتتميز بثلاثة أنماط مختلفة من الزخارف ومزيجٍ متناسق من الأحجار الطبيعية والألماس مما يجعلها تلبّي جميع الأذواق. وتعد مجموعة ©Imperia واحدةً من أكثر مجموعاتنا نجاحاً وشهرةً، حيث تم تصميم القطع الجديدة لتمنح العملاء فرصة استثنائية للاستمتاع ببصمة هذه المجموعة من خلال تجربة المجوهرات العملية والبسيطة التي تناسب نمط الحياة اليومية.
كما أننا نستعدّ بكامل الحماس لإطلاق مجموعتين جديدتين خلال هذا العام بالإضافة إلى ©Imperia Petite. 


 
3. ما هو المصدر الذي تستلهم منه تصاميمك؟
عادةً ما أستمدّ إلهامي من تجارب الحياة، وخصوصاً من التفاصيل اليومية والأحداث الفريدة التي أشاهدها خلال السفر. وأعتقد أن الإبداع يكمن في كل نواحي الحياة مع التأكيد على ضمان استثماره وتوجيهه في المكان الصحيح.
وبالإضافة إلى ذلك، أقضي الكثير من الوقت في فهم أذواق العملاء وثقافة منطقتهم وتوجهاتهم، وبعد ذلك أبدأ بتطوير موضوعات وتصاميم من شأنها تلبية هذه التفضيلات. 
كل نواحي الحياة تشكل مصدر كبير للالهام لأي مصمم، فهي تشكل كبحر واسع من الأفكار التي يمكن ترجمتها لعناصر حقيقية ولقطع مجوهرات ذات تأثير كبير. 

4. من هو مثلك الأعلى؟
أعتبر والدي مثلي الأعلى، فهو يتمتع بطيبة قلب ولطافة لا مثيل لهما، كما أنه شخصٌ كريمٌ وحَسنُ النية ويمتلك مهارات رائعةٌ في التعامل مع الآخرين، كما أنه يحب تقديم يد العون وفعل الخير على الدوام. وقد ساعدتني مشاهدته أثناء العمل على الإحاطة بأسرار المهنة ومعرفة كيفية إدارة عمل تجاري ناجح بلمسة خاصة.
انه بالفعل مثلي الأعلى، ويلمني بشكل كبير وله تأثير كبير على حياتي.
 
5. من هو مصمم المجوهرات المفضّل لديك؟
في الوقت الحالي، أنا معجبٌ بشدّة بأعمال المصمم الأمريكي ديفيد ويبDavid Webb . اذ لديه بصمة خاصة في عالم الجواهر، وتصميماته تعكس صورة المرأة الجريئة والعصرية في الوقت نفسه. 
 
6. ما الذي يميّز السيدة التي ترتدي تصاميم علامة La Marquise ؟
تتمتع السيدات اللواتي يتزين بتصاميم العلامة بذوقٍ مميز ورفيع يعكس اسم العلامة وتفرّدها.

7. كيف تقضي أوقات فراغك؟
أقضي معظم أوقات فراغي مع العائلة أو في القراءة عن المجوهرات وابتكارات القطاع أو عن الأحداث التي تجري في جميع أنحاء العالم.
أحب الهدوء والتمتع بأوقات سعيدة والمجوهرات تشكل عالمي من هنا ألجا اليها في الكثير من الأحيان. 
 
8. بصفتها علامةً تجارية عالمية، كيف تعكس تصاميم La Marquise الطابع العربي؟
يعود غالبية عملائنا لأصول عربية، ويبحثون من خلال علامتنا عن تصاميم فريدة بجودة وحرفية عالية تلاقي تطلعاتهم. ونحرص على إضفاء لمسة تقليدية في العديد من مجموعاتنا لتناسب تفضيلاتهم بما فيها مجموعة مجوهرات الزفاف، كما تركّز تشكيلة Imperia الفاخرة بشكل أكبر على التصاميم ذات الطابع العربي.
نحن موجودون في دبي والمنطقة العربية ونهتم بشكل كبير بزبوناتنا ونحرص دائماً على تلبية رغباتهم بأفضل جودة ممكنة من خلال تقديم أفضل الخدمات لهم والتصاميم التي تأسر قلوبهم. 
 
9. أين تتوافر منتجاتكم في الشرق الأوسط؟
تنتشر متاجرنا في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى متجرين في قطر، كما نقوم بتوزيع منتجاتنا للعديد من تجار التجزئة في المملكة العربية السعودية وقطر والكويت.
 
10. هل تعتمدون على وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج لتصاميمكم؟
في ضوء ازدهار التسويق الإلكتروني، تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دوراً هاماً في الترويج لمجموعاتنا الجديدة وللعلامة التجارية بشكل عام. ويساعدنا ذلك في الحصول على آراء فورية ومباشرة من العملاء، مما يسهم في تحسين التصاميم المستقبلية. 
لا يمكننا أن ننكر فضل وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق والترويج ونشر التصاميم بطريقة واسعة وشاملة وفي كونها تصل لأكبر شريحة ممكنة من الناس ذات الأذواق المتعددة. 
 
11. ماهي خططكم المستقبلية؟
شهدت أعمال التصنيع لدى العلامة تطوّراً مذهلاً في السنوات القليلة الماضية، ويُسعدنا التركيز على مساعدة المصممين من المنطقة والعالم في إطلاق مجموعات المجوهرات الخاصة بهم في السوق. ولأننا نؤمن بأن المواهب الجديدة القادمة تمثّل مستقبل صناعة المجوهرات، نرغب بمساعدة المصممين الناشئين في إطلاق أعمالهم والتعريف بتصاميمهم وتوسيع مشاريعهم. والجدير بالذكر، أن علامة La Marquise للتجزئة، تمتلك حضوراً وقوياً في جميع أنحاء البلاد. 

اقرئي أيضاً: 

مجوهرات مشرقة من حجر السيترين

مجوهرات العيد من وحي النجمات

هذا هو أسلوب لجين عمران في المجوهرات

أضف تعليقا