مكياج التسعينات يسيطر على موضة صيف 2022

يهيمن المكياج الكلاسيكي من حقبة التسعينيات على  إطلالات العارضات على مدارج عرض الأزياء ولوكات الفاشينيستا في الستريت ستايل، والمجلات، وغير ذلك. ففي كل مرة نفتح فيها الإنستغرام، نجد مئات اللوكات التي يسيطر عليها المكياج المعدني أو اللامع للعين، وشفاه نيود أو محددة، وبشرة ناعمة من الساتان. إذن ، كيف يتم ترجمة هذه الاتجاهات بالضبط إلى واقع الحياة؟ فيما يلي أهم الاتجاهات، بالإضافة إلى أسرار التألق بمكياج التسعينات من الصباح حتى المساء. 


-    بشرة ذات مظهر طبيعي: كان هدف النساء في التسعينيات هو الحصول على بشرة خالية من العيوب لا تبدو كما لو كنت تضع أرطالًا من المكياج، وتم تحقيق نفس المظهر عبر مدارج  عروض صيف 2022 مع لمسة عصرية. بدلاً من البشرة غير اللامعة التي تتشقق وتبدو متكتلة، يتم التركيز على مظهر البشرة الطبيعي. احصلي على المظهر من خلال وضع المنتجات في طبقات رقيقة بدلاً من التغطية دفعة واحدة. استخدمي مرطبًا خفيفًا أولاً، ثم طبقة رقيقة من كريم الأساس متوسط التغطية، وكونسيلر لإخفاء العيوب، ثم ضعي بالبودرة السائبة. إلى جانب البشرة الطبيعية، فإن مظهر المكياج "بدون مكياج" مستوحى من التسعينيات تمامًا. 

 

نادين نجيم


   أحمر الخدود الطبيعي: كانت حمرة الخدود الندية ذات الظلال الزاهية موجودة في كل مكان الصيف الماضي، ولكن هذا الموسم، اخترنا إطلالات أحمر الخدود الطبيعية التي تكمل كلاً من المظهر الطبيعي الخالي من المكياج والعيون المرحة اللامعة. للحصول على مظهر التسعينيات، اختاري شيئًا قريبًا من لون بشرتك، سواء كان ذلك خوخًيا، أو بنفسجيًا محايدًا، أو بنيًا داكنًا.

مريم


-    ظلال معدنية: الجفون المعدنية التي تتألق في الضوء تعادل لوك العين الدخانية الدافئة في التسعينات. إنها سهلة التطبيق، وتستخدم فقط عددًا قليلاً من الظلال، ويمكن لأي منكن التألق بها. ما عليك سوى تمرير الظل المعدني عبر الجفون - الأمر بهذه السهولة! اجعليها أكثر بريقًا لقضاء ليلة في الخارج عن طريق ترطيب الفرشاة مسبقًا، أو اختيار كريم مكثف أو ظل سائل. تريد التوهج؟ لم يعد الجليتر مخصصًا للمهرجانات وليلة رأس السنة فقط بعد الآن. جربي تطبيقه على الجفون بالكامل، أو في منتصف الجفن، أو في الزوايا الداخلية للحصول على مظهر لامع خفيف.

مايا دياب


-    شفاه بلون نيود غامق: لا يمكنك التفكير في مكياج التسعينيات من  دون التفكير في حمرة أشهر عارضات الأزياء  ذات الألوان الداكنة التي ترتديها ناعومي كامبل وكريستي تورلينجتون وسيندي كروفورد. 


-    رموش العنكبوت: قد تكون رموش العنكبوت موضة مثيرة للجدل. لكن مظهر الرموش الطويل للغاية كان ذو شعبية من قبل فتيات التسعينيات اللائي كن يعشن من أجل الماسكارا الثقيلة. لحسن الحظ، يمكن صنعها بسهولة بدون ماسكارا. جربي مجموعة من الرموش الاصطناعية التي تتشابك معًا، أو أضيفي رموشًا فردية في مجموعات لتكرار تأثير العنكبوت هذا.

ليالي


-    ظلال الباستيل: كتغيير عن الألوان المحايدة ، ارتدت المشاهير ألوان الباستيل في جميع أنحاء الجفن - من خط الرموش إلى أسفل الحاجب مباشرة. عندما يتعلق الأمر بألوان الباستيل مثل الليلكي، فليس عليك سوى تمرير الماسكارا لإكمال العين.

مريم محمد


-    الآي لاينير الغرافيكي: ظهرت ستايلات الآي يلاينير الغرافيكي على مدارج خريف / شتاء 2020 لمصممين مثل Prada و Valentino. لكن هذا الستايل من الآي لاينير كان في الواقع اتجاهًا رئيسيًا في التسعينيات. ارسمي خطًا مستقيمًا أسفل حاجبك لخلق مساحة ملفتة للنظر. يمكنك أيضًا اختبار الاتجاه من خلال تتبع مخطط عين القط دون ملئه.


   شفاه مرسومة بالكونتور:  جميعًا ندرك جيدًا أن وضع محدد الشفاه خارج خط الشفاه الطبيعي لدينا يخلق وهم شفاه ممتلئة. لكن مشاهير مثل فيكتوريا بيكهام كانوا رواد الحيلة في التسعينيات. ابدئي بتغطية شفتيك بقلم بني داكن أو بني. ولكن بدلاً من إضافة أحمر شفاه مطابق في الأعلى، ضع الحمرة اللامعة النيود للحصول على فم التسعينات. 

 

اقرئي أيضاً:هكذا كانت إطلالات النجمات في التسعينات

 

رحمة رياض

 

أضف تعليقا
المزيد من مكياج النجمات