رجيم الغندور الرمضاني لخسارة 10 كيلوغرامات قبل العيد 

يعتبر رجيم الغندور الرمضاني من انواع الرجيم الشائعة التي يمكن تطبيقها في الاسبوع الاخير من الشهر الكريم. وهو قد يساعد على تخسيس ما لا يقل عن 10 كيلوغرامات قبل حلول عيد الفطر.  لذا من المهم الحرص على اتباع برنامجه بالطريقة الصحيحة. ولهذه الغاية يجب الالتزام ببعض القواعد الاساسية. كما يجب دائماً عدم نسيان شرب ما لا يقل عن ليتر ونصف من الماء يومياً وممارسة بعض التمارين الرياضية التي لا تفقد الجسم الماء ولا تسبب جفافه. 

 

رجيم الغندور في رمضان  


 ليس من الصعب تطبيق برنامج رجيم الغندور الرمضاني لتخسيس 10 كيلو قبل العيد. ويشار الى انه يناسب الاشخاص الذين لا ينامون ليلاً ويواصلون السهر من الافطار حتى السحور. وهو يقوم على تناول عدد من الوجبات الاساسية وعلى تناول الاصناف الصحية فقط. وهذه ابرز قواعده.  

1 تناول الفطور على مرحلتين


 المرحلة الاولى. كوب من الماء، 3 حبات من التمر، طبق من الشوربة المحضرة بطريقة صحية. 
المرحلة الثانية. يمكن تناول الطعام في هذه الحالة بعد اداء صلاة التراويح. وتتضمن الوجبة كوباً من العصير الطبيعي الطازج، قطعتان متوسطتا الحجم من المعجنات التي لا تحتوي على الدهون، طبق رئيسي معد بطريقة صحية. ويمكن ان يحتوي هذا الطبق على السلطة الخضراء مع حصة من البروتين مثل السمك او الدجاج او اللحم المشوي من دون دهون واخرى من الكربوهيدرات مثل 6 الى 8 ملاعق من الارز او المعكرونة او حبة كبيرة من البطاطا المسلوقة او المشوية.       

2 تناول وجبة خفيفة  


يمكن تناول هذه الوجبة عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل. ويمكن ان تحتوي على قطعة صغيرة جداً من حلوى محضرة بطريقة صحية قدر الامكان، حبتين متوسطتي الحجم من الفاكهة باستثناء الموز والمانغا. كما يمكن اضافة قبضة صغيرة من المكسرات النيئة والخالية من الملح.    

3 وجبة السحور  


 اثناء تطبيق برنامج رجيم الغندور الرمضاني الذي يساعد على خسارة 10 كيلو قبل العيد، من المهم ان تحتوي وجبة السحور على السلطة الخضراء او اللبن الزبادي قليل الدسم وعلى حصة من الكربوهيدرات او البروتين.   

 

 نصائح مهمة لرجيم رمضان  

 
 من اجل الحفاظ على وزن صحي في رمضان وقبل العيد، ينصح الخبراء باتباع مجموعة من النصائح المهمة. 
- شرب ما لا يقل عن ليتر الى ليتر ونصف من الماء يومياً. ويمكن توزيع الكمية على الفترة الفاصلة بين الافطار والفجر. 
- يجب الحرص على ممارسة التمارين لمدة تراوح بين 30 و45 دقيقة يومياً. 
- من المفيد ايضاً شرب الشاي الاخضر او خلاصات الاعشاب الخالية من السكر. 
- من المهم تناول الخضار وخصوصاً تلك خضراء اللون وتناول الطعام بواسطة الشوكة بدلاً من الملعقة او الخبز لأن هذا يؤدي الى الشعور بالشبع في مدة قصيرة.  وهكذا يمكن تطبيق برنامج رجيم الغندور الرمضاني لخسارة 10 كيلو قبل عيد الفطر بنجاح.   
 
تابعي أيضاً: 

رجيم أواخر رمضان للسيطرة على الوزن رجيم أواخر رمضان للسيطرة على الوزن

 

أضف تعليقا