رجيم أواخر رمضان للسيطرة على الوزن

يتبع بعض الاشخاص رجيم اواخر رمضان الذي يساعد على السيطرة على الوزن ويمنع زيادته. ويتضمن برنامج الحمية تناول عدد من الاصناف الصحية ويقوم على الامتناع عن استهلاك تلك التي تحتوي على الدهون الضارة والسكريات. كما من المفيد في اطار اتباعه الحرص على ممارسة احد انواع التمارين التي تحتاج الى جهد كبير. ومنها مثلاً المشي لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة يومياً. ويجب ايضاً شرب كمية كافية من الماء.  

برنامج رجيم اواخر رمضان


من اجل تطبيق رجيم اواخر رمضان الذي يساعد على السيطرة على الوزن ويمنع زيادته، من المهم اتباع هذا البرنامج. 
الافطار. كوب من عصير طبيعي طازج او كوب من لبن خال من الدسم، طبق شوربة محضرة بطريقة صحية، طبق متوسط الحجم من سلطة مشكلة، قطعة متوسطة الحجم من الدجاج المشوي في الفرن او من السمك المشوي او من الستيك المشوي من دون دهون، 3 ملاعق طعام من الارز المطهو على البخار، وللتحلية بضع قطع من القطايف الصغيرة او قطعة كنافة.  
السحور. طبق من الخيار مع القشر، كوب من اللبن الزبادي الطبيعي الخالي من الدسم ومن السكّر، حبة فاكهة مثل التفاح او البرتقال او الكيوي. 
ويمكن ايضاً تناول قطعة متوسطة الحجم من التوست المصنوع من الحبوب الكاملة، طبق فول، طبق صغير من سلطة الخضار او قطعة من التوست المحمص مع قطعة من الجبنة قليلة الدسم والافضل ان تكون بيضاء. 
ومن الضروري اثناء تطبيق برنامج هذا الرجيم في الايام الاخيرة من رمضان الحرص على شرب ما لا يقل عن ليتر الى ليتر ونصف من الماء يومياً.   
 

 نصائح للحفاظ على وزن صحي في رمضان 


الى جانب تطبيق رجيم اواخر رمضان، من المهم الانتباه الى اهمية تطبيق مجموعة من النصائح التي تساعد على الحافظ على وزن صحي. 
- تناول وجبة السحور ببطء ومن دون استعجال ومن المهم الا تحتوي على الارز والمعجنات واللحوم لأن هذا يؤدي الى ارهاق البنكرياس.   
-  من الافضل ان يتم خلال السحور تناول الفواكه والخضار، الفول مع زيت الزيتون، القليل من المكسرات النيئة.   
 - من المهم جداً عدم التفكير بالطعام خلال النهار لأن هذا يؤدي غالباً الى تناول كمية كبيرة منه خلال وجبة الافطار
 - ينصح الاختصاصيون بممارسة التمارين الرياضية الخفيفة التي يمكن ان تمنع الجسم من تخزين الدهون. 
 - يجب الامتناع قدر الامكان عن تناول الاطعمة المقلية والتي تحتوي على السكريات والدهون الضارة. ومن الافضل استهلاك القهوة والشاي والمشروبات الغازية بكمية معتدلة جداً. فهي مدرة للبول وهذا يعني انها يمكن ان تسبب جفاف الجسم. 
- واثناء تطبيق برنامج رجيم اواخر رمضان للسيطرة على الوزن، يجب عدم شرب الماء قبل بدء الافطار لأن هذا يمكن ان يؤدي الى تمدد المعدة وبالتالي الى تناول كمية كبيرة من الطعام. 
 

تابعي أيضاً:

رجيم العيد رجيم العيد الطارئ 2 كيلو باليوم
أضف تعليقا
المزيد من صحتك ورشاقتك في رمضان