أطعمة قليلة الدسم في شهر رمضان

شهر رمضان شهر الخيرات، وفيه تقوم العزائم والولائم ، فالسفرة الرمضانية مليئة بما لذَّ وطاب، ومن ضمن هذه الأطعمة الغير مفيدة لصحة الجسم ، العديد من الأمهات يقمن بإعداد هذه المائدة الرمضانية دون معرفة ما هى الأطباق التي يجب تناولها والتي تمد الجسم بالطاقة اللازمة خلال فترة الصيام والخالية من الدهون ، ومن خلال هذا الموضوع سوف نقدم لكِ سيدتي أطعمة قليلة الدسم في رمضان فتابعبنا .

أطعمة قليلة الدسم في رمضان 


الفواكه

تمد الفاكهة الجسم بالعديد من العناصر المعدنية ، كما أنها تتميز بأنها قليلة السعرات الحرارية وخاصة الفواكه قليلة السكريات مثل البطيخ والتفاح والبرتقال والكيوي وغيره ، كما تعمل الفاكهة أيضاً على حمايتكِ من الإصابة بالإمساك فهي تبقي الجسم رطباً خلال ساعات الصيام .

صدور الدجاج والأسماك البيضاء 

صدور الدجاج والأسماك البيضاء من البروتينات القليلة في السعرات الحرارية والغنية بالفيتامينات والسيلينيوم وغيرها والتي تمنح الجسم الطاقة والقوة خلال شهر رمضان .

التمر 

 

يعتبر التمر من الأطعمة ذات المذاق السكري الطبيعي، حيث يعمل تناوله على مد الجسم بالطاقة اللازمة خاصة خلال نهار رمضان .

الحبوب الكاملة  

تعتبر الحبوب الكاملة من البقوليات والتي تحتوي على نسب قليلة من الدهون، كما أنها تحتوي على المعادن مثل الزنك والماغنسيوم والألياف الطبيعية وغيرها ، ومن أمثلة البقوليات العدس ، الفاصوليا وغيرها .

الخضروات الورقية 

تحتوي الخضروات الورقية على الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين أ وغيره ، والعديد من المعادن مثل الحديد والكالسيوم وحمض الفوليك ، ما يجعلها ذو أهمية على المائدة الرمضانية ، بالإضافة إلى أن الخضروات الورقية غنية بالألياف الطبيعية مما يمنحك الشعور بالشبع ، كما أنها تعمل كملين يحمي من الإصابة بالإمساك .

المشروم

 

يجب ألا تخلو المائدة الرمضانية منه نظراً لفوائده العديدة فهو يقوم بتحسن صحة الجهاز المناعي ويقاوم الالتهابات بفضل احتوائه على مادة الإرجوثيونين .

منتجات الألبان منزوعة الدسم 

تعتبر منتجات الألبان من الأشياء الأساسية على سفرة رمضان سواء وقت الإفطار أو وقت السحور فهي تحتوي على الكالسيوم المفيد لصحة العظام والأسنان .

إقرئي أيضا

4 طرق لتزويد جسمك بالطاقة أثناء الصيام

سحور متوازن لمقاومة عطش الصيام

 

أضف تعليقا