المصممة نهاد صالح باخريبه.. هدفي ان تستمع المرأة في لبس العباية 

  • في عالم الموضة، لم يعد بالإمكان التغاضي عن الدور الكبير الذي يؤديه المصممون العرب، وفي عالمنا العربي، بات من الضروري تسليط الضوء على المواهب المحلية، ولا سيما من النساء. "نهاد صالح باخريبه" مصممة أزياء وقعنا في حب تصاميمها التي تكشف عن غنى كبير في الأفكار وموهبة متميزة في محاكاة عناصر الأناقة. 


    •    في البداية حدثينا عن نفسك؟
    نهاد صالح باخريبه ولدت في امريكا وعشت بداية طفولتي في الولاية المتحدة الأمريكية بعدها انتقل والدي الي المنطقة الشرقية حيث استكملت دراستي الي الثانوية هناك. بعدها انتقلت الي الولاية المتحدة الأمريكية لدراسة الجامعة وتخصصت في المحاسبة. اكتسبت من الغربة الاعتماد علي النفس والتعرف علي ثقافات مختلفة بحيث اكتسبت كثير من المعرفة في مجال الفن مما ساعدني هذا لاحقا. 

     


    •    أخبرينا قليلا عن خلفيتك المهنية؟
    بعد رجوعي من امريكا كانت فرص العمل جدا محدود للنساء ففضلت ان البدء بمشروع جديد يناسب دراستي وافكاري المكتسبة اين ذاك. كانت فكره انشاء براند عبايات بتصاميم مبتكرة تنساب الموضة، جديد على السوق السعودي. حيث كان المتعارف على العبايات في ذلك الوقت هو توفير عبايات بتصاميم اساسيه فقط لا يدخل فيها عنصر الفن والابداع. فأحببت العمل على كولكشن عبايات به نوع من الفن والابداع بحيث صاحبه العباية تستمع في لبس العباية مثل استمتاعها في لبس الفستان. ومن هنا انطلق المشروع نهاد باخريبه. 


    •    ما هي التحديات التي واجهتك؟
    كان اول تحدي ان اجتهد في ابقاء البراند على نفس المستوي والحفاظ على الجودة مع مر السنين من هذا المنطلق كان لابد من تطوير البراند مع تغيرات متطلبات السوق ومع وجود جيل جديد من العملاء والمنافسين في نفس المجال الذي اكتسح السوق فكان واجب مواكبه هذا الجيل الجديد ومتطلباته ودخول مواقع التواصل الاجتماعي كوسيله للتسويق والانتشار.


    •    ماذا عن مصدر إلهامك في مجموعتك الأخير لعام 2022؟
    اي فنان في اي مجال يحتاج دائما الي مصدر الهام سواء كان طريق السفر والتنقل والتطلع الي مختلف الثقافات طبيعتي أحب التطلع والسفر والبحث عن ثقافات جديده وقديمة استوحي منها تصاميم الهامي دائما يأتي مستوحاة من ثقافات متعددة. 


    •    هل تفكرين في تصدير تصاميمك للخارج؟
    الانتشار والتوسع هو هدفنا وبطريقه تناسب توجهنا.


    •    ما خططك وطموحاتك المستقبلية التي تسعين لتحقيقها؟
    الاستمرارية في الاحتفاظ بجوده البراند وجعلها ما ركه عالميه تحتفظ بمكانتها مع مر السنين كأي دور ازياء في العالم والخطط المستقبلية اي خطط وافكار مستقبليه أفضل دائما ان احتفظ بها في ملف شخصي.


        ماهي الاشياء التي تركز عليها المرأة؟
    المراءة يجب ان تركز دائما ما يجعلها تشعر بثقة بنفسها .


    •    شعارك في الحياة؟
    هو الاجتهاد والمثابرة والصبر.


    •    ما هو لونك المفضل؟
    جميع الالوان القوز قزح مع الاسود .


    •    لو لم تكوني مصممه عبايات من اين ستشتري عباياتك؟
    أحب التنوع والبحث عن كل ما هو جديد المتوقع دائما راح ابحث عن ما هو ملفت لي ويجذبني في مكان وليس محدد بمكان ولا بمصمم معين.
    •    كيف يمكن لقراء مجلة الجميلة الحصول على تصاميمك؟
    عن طرق حسابي على الانستقرام:  nihadbakhrebah@
     

    اقرئي أيضاً:المصممة السعودية نجد خالد: صممت عبايات احتفالاً بيوم التأسيس السعودي

    أضف تعليقا