اشربي هذا المشروب كل صباح للتخلص من الدهون في 4 أسابيع

العناية بالجسم أمر ضروري للبقاء بصحة جيدة. وعليك تناول غذاء صحي ومتوازن وممارسة النشاط الرياضي بانتظام.

 

للأسف فإن الغذاء في الوقت الحالي ليس مفيداً للجسم ويشجع تراكم السموم. وهذه السموم قد تشكل خطراً على الصحة لأنها قد تسبب الأمراض وتضعف الجهاز المناعي وتؤدي إلى زيادة الوزن.

 

إليك مشروب مزيل للسموم يساعدك على تنقية جسمك والتخلص من الدهون الزائدة.

 

اقرئي أيضاً شراب لإزالة السموم من الجسم

 

المكونات

  • 30 مل من الماء الفاتر (يجب أن يكون الماء فاتراً أو دافئاً وليس ساخناً، لكي لا يتم تحييد المعادن والفيتامينات والأنزيمات للمكونات الأخرى)
  • عصير نصف ليمونة
  • ملعقتين كبيرتين من خل التفاح
  • حفنة من الفلفل الحريف

 

اخلطي كل المكونات، ويمكنك أيضاً إضافة القليل من العسل لتلطيف نكهة المشروب. ينصح بتناول هذا المشروب كل صباح على معدة فارغة لمدة 4 أسابيع.

فوائد المكوّنات

  • الفلفل الحريف

الفلفل الحريف هو من التوابل التي تضيف اللون والنكهة للأطعمة. وله العديد من الفوائد الصحية، فهو ينشط الدورة الدموية ويخفف آلام المفاصل ويحفز الهضم والتمثيل الغذائي. ويحتوي على الكابسيسين وهو مركب نشط يعمل على التمثيل الغذائي للدهون وحرق الطاقة في وقت الراحة والحد من الشهية.

 

أثبتت دراسة تم إجرائها على 91 شخص أن تناول 135 غ يومياً من الكابسيسين لمدة ثلاثة أشهر بعد نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يساعد على تسريع التمثيل الغذائي للمواد الدهنية. مع ذلك، لا ينصح بتناول الفلفل الحريف للأشخاص الذين يعانون من حساسية للفلفل الحار أو من متلازمة القولون العصبي أو البواسير.

 

  • الليمون

الليمون غني بمضادات الأكسدة التي تحيد الجزيئات الحرة. وهذه الجزيئات تعزز اكتساب الوزن وظهور الأمراض. وله أيضاً القدرة على إبطاء إطلاق السكر في الدم وإذابة الدهون.

 

الليمون غني أيضاً بفيتامين C الذي يقوي الجسم ويساعد على حرق السعرات الحرارية. وهو مدر للبول فعّال للغاية يحفز نشاط الكلى ويساعد بالتالي على التخلص من السموم.

 

علاوة على ذلك، يحتوي الليمون على ألياف قابلة للذوبان تسمى البكتين، التي تنتفخ عند الاتصال بالماء. وهي تعزز استقرار مستوى السكر في الدم وتعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة.

 

خل التفاح

خل التفاح غني بالفيتامينات والمعادن وله العديد من الفوائد التي تساعد على التنحيف ومكافحة الأكسدة، لفقدان الوزن بشكل سريع ومستدام. وهو غني أيضاً بالبكتين، و يحد الشهية بشكل فعال.

 

بالإضافة إلى ذلك، خل التفاح غني بحمض الخليك الذي يحفز التمثيل الغذائي ويسرع حرق الدهون. وقد أثبتت إحدى الدراسات التي أجراها فريق من العلماء في السويد أن خل التفاح له تأثير يحد من الشهية. وفي الواقع، تناول الأشخاص الاثني عشر الذي شربوا خل التفاح المخفف في الماء قبل الوجبة كمية أقل من الآخرين.

خل التفاح غني أيضاً بمضادات الأكسدة التي تعمل على إزالة ومنع تراكم السموم.

اقرئي أيضاً

شراب الموز اللذيذ لتذويب الدهون

شراب رائع يضمن لك بطن مسطحة

شراب تخسيس بالخرشوف

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة